رئيس التحرير
عصام كامل

بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وبريطانيا

وزير الداخلية ووزير
وزير الداخلية ووزير الشئون البلدية الأردني حسين المجالي

بحث وزير الداخلية ووزير الشئون البلدية الأردني حسين المجالي ، خلال لقائه اليوم "الاثنين" مع السفير البريطاني في عمان بيتر ميليت، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وأوضاع اللاجئين السوريين والخدمات التي تقدمها الحكومة لهم منذ دخولهم الأراضي الأردنية.

وأشار المجالي خلال اللقاء إلى أن الخدمات التي يقدمها الأردن للاجئين السوريين تأتي انطلاقا من واجباته الانسانية والقومية .. موضحا أن الحكومة الأردنية تسعى باستمرار للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم في المجالات الصحية والتعليمية والأمنية وغيرها على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تمر البلاد بها.
ودعا المجالي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته في هذا المجال ودعم الأردن ليتمكن من أداء رسالته الإنسانية على أكمل وجه.
وأشاد بالدعم البريطاني للأردن في تنفيذ برامجه الاصلاحية ومشاريعه التنموية، معتبرا أن عملية الإصلاح في الأردن تسير وفق أجندة وطنية ورؤية ثابتة تأخذ في الاعتبار إشراك جميع مكونات المجتمع في الحوار والتنمية وصناعة القرارات.
من جانبه، أشاد ميليت بالموقف الأردني في استضافة اللاجئين السوريين على الرغم من الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي يواجهها .. معربا عن شكره للأردن قيادة وحكومة وشعبا على الدور الذي يقوم به لمساعدة اللاجئين السوريين وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجونها.
وأكد الطرفان خلال اللقاء أهمية الشراكة الأردنية - البريطانية وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والسياسية بما يحقق مصلحة الطرفين.
الجريدة الرسمية