رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات عنيفة في ريف دمشق وحلب.. واستهداف كنيسة بدير الزور

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات بين المعارضي النظام السوري والمؤيدين

تواصلت الاشتباكات العنيفة في بعض مدن وبلدات ريف العاصمة السورية دمشق اليوم الاثنين بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة.
وذكر مواطنون سوريون - لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في دمشق - أن مناطق (جوبرودوما وحرستا) شهدت معارك عنيفة سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين.

وقال هؤلاء المواطنون إن الاشتباكات كانت على أشدها شرقى (جوبر) وعند نفق (حرملة)بين (جوبر وزملكا) وفي المزارع الشرقية (لمسرابا) بمنطقة (دوما) بالغوطة الشرقية وقرب حاجز (دايه) في حرستا.
وعلى صعيد آخر..ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وحدات من الجيش أوقعت خسائر فادحة في صفوف المجموعات المسلحة في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في محافظة حلب ، وأسفرت عن تدمير عدد من سياراتها بما فيها من أسلحة وذخيرة.
ونقلت الوكالة عن مصدر سوري مسئول قوله إنه تم القضاء على 22 مسلحا عند دوار (الحيدرية) بالمحافظة وتدمير 7 سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة إحداها مزودة برشاشات.
وأشار إلى أن اشتباكات أخرى وقعت عند ساحة الحطب بالمدينة القديمة في حلب ، حيثتم إيقاع معظم أفراد إحدى المجموعات المسلحة بين قتيل ومصاب. ومن جهة أخرى..قالت الوكالة إن مجموعة مسلحة فجرت سيارة مفخخة اليوم أمام مبنى كنيسة (اللاتين) في الشارع العام وسط مدينة (دير الزور) مما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة بمبنى الكنيسة.
الجريدة الرسمية