رئيس التحرير
عصام كامل

العامرى: ميزانية وزارة الرياضة لاتتحمل إقامة منشآت جديدة

العامرى فاروق وزير
العامرى فاروق وزير الرياضة

طالب العامرى فاروق وزير الرياضة، لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى مساندة الوزارة فى زيادة موازنتها حتى تتمكن من المساعدة فى إنشاء أندية جديدة ودعم القائمة بما يسمح لها القيام بدورها المأمول.

وقال فاروق -أمام اجتماع اللجنة اليوم: إن مساواة ميزانية وزارة الرياضة مع وزارة الشباب فيه ظلم كبير بسبب تحمل وزارة الرياضة تكلفة سفريات وبعثات المنتخبات الرياضية المختلفة.
ودعا الوزير إلى ضرورة الصبر على الوزارة حتى تنتهى من ميكنة جميع الخدمات بها، لتتعرف على أماكن الخلل بالأندية والعمل الفورى على معالجتها.
وأوضح أن ميزانية وزارة الرياضة لاتتحمل على الإطلاق إقامة منشآت جديدة أو ترميم أخرى قائمة، مشيرا إلى أن ميزانية الوزارة تصل من وزارة المالية كل 3 أشهر لعدم وجود سيولة مالية بسبب الأزمة التى تمر بها البلاد.
وأضاف فاروق أن الوزارة فى ظل هذه الأزمة الخانقة، قامت بعمل أولويات لنفقاتها على أن يتم دعم المشروعات الملحة التى لاتتحمل أى تأجيل.
وكشف فاروق عن اتفاق مع تركيا لنقل تجربتها فى إقامة منشآت رياضية بطرق مبتكرة تسمح بممارسة الرياضة لقطاعات كبيرة بالمجتمع، وإقامة مدينة رياضية متكاملة لن تكلف موازنة الدولة أية أعباء.
الجريدة الرسمية