رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحفيين" تتقدم بمذكرة لاستعجال التحقيق فى مقتل أبوضيف

 نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أكد خالد البلشى، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن النقابة تقدمت اليوم الإثنين، بمذكرة لاستعجال التحقيق فى قضية مقتل الحسينى أبوضيف، وتم إرفاقها بـ 219 بلاغا تقدم به أعضاء الجمعية العمومية إلى نيابة شمال مصر الجديدة.


وأضاف البلشى - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن النقابة طالبت أيضا باستدعاء المحرضين والشهود على عمليات التعذيب أمام قصر الاتحادية والواردة فى مذكرة المستشار مصطفى خاطر، وهى العمليات التى تمت بعلم رئيس شرطة رئاسة الجمهورية ورئيس ديوان رئيس الجمهورية.

وأكد البلشى أن النقابة طالبت أيضا فى مذكرتها باستدعاء المحرضين فى وسائل الإعلام، قائلا "وصلنى مستند منسوب إلى اللواء سامى سيدهم مساعد وزير الداخلية، ولم أتأكد من المعلومات الواردة فيه وتقدمت به للنيابة، وفضلت إرفاقه بالتحقيقات بدلا من نشره فى وسائل الإعلام.

وكان المستند يفيد بوجود أشخاص يحملون رايات سوداء قاموا بالتحريض ضد المعتصمين فى محيط الاتحادية"، موضحا أنه فى حالة ثبوت صحة المستند سيبدأ التحقيق فى كيفية إتمام العملية، وضبط من شاركوا فيها، مشيرا إلى أن مستند سيدهم يتضمن شقا يتعلق بالحسينى أبو ضيف.

وأوضح أن المحرضين فى وسائل الإعلام الذين طالبت النقابة باستدعائهم يشملون كلا من المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة.

وتقدم البلشى بالبلاغ بصحبة حنان فكرى عضو المجلس وعدد من الصحفيين، وأفراد من أسرة الشهيد أبو ضيف إضافة إلى المحامى سيد فتحى مدير مؤسسة الهلالى للحريات، وتقدمت النقابة بالبلاغ إلى نيابة شمال القاهرة تطبيقا لقرارها بمقاطعة مكتب النائب العام.
الجريدة الرسمية