رئيس التحرير
عصام كامل

"هيئة المواصفات" تطرح الجوائز القومية للتميز

المهندس حاتم صالح..
المهندس حاتم صالح.. وزير الصناعة والتجارة الخارجية

قال المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية: إن الوزارة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة والمعهد القومى للجودة أعلنت عن طرح الجوائز القومية للتميز فى الجودة.


وأضاف: إنه تم دعوة الشركات الصناعية للترشح للحصول على هذه الجوائز التى تستهدف تعزيز القدرة التنافسية للمنشآت الصناعية داخليًّا وخارجيًّا، ونشر مفاهيم الجودة الشاملة والأداء المتميز.

وأشار إلى أن الجوائز صُممت بنظم ومنهجية تقييم مماثلة للجوائز العالمية بالدول المتقدمة، مثل الولايات المتحدة وأوربا وكندا، ودول أخرى فى المنطقة، مثل السعودية والإمارات العربية والعراق والأردن، بحيث يعتمد أسلوب إدارة الجوائز على مبدأ الالتزام بالشفافية من خلال عرض ونشر تجارب المنشآت ونتائج أعمالها، وعرض قصص نجاح متميزة، مما يعود بالفائدة على المجتمع الصناعى بأكمله.

من جانبه قال المهندس هانى الدسوقى؛ رئيس المعهد القومى للجودة: إن المعهد يقوم بالتنسيق مع هيئة المواصفات والجودة بتلقى طلبات الشركات المتقدمة للحصول على هذه الجوائز، ودراستها وتقييمها من خلال فريق من المقيّمين والمحكّمين المعتمدين فى مجال الجودة، وذلك وفق معايير تتسم بالدقة والحيادية.
الجريدة الرسمية