رئيس التحرير
عصام كامل

فاروق: نتسلم ميزانية "الرياضة" كل 3 أشهر

العامرى فاروق فى
العامرى فاروق فى إجتماع بمجلس الشوري

أكد العامرى فاروق، وزير الرياضة، أن تساوى ميزانياتهم مع وزارة الشباب فيه ظلم كبير، بسبب تحمل وزارة الرياضة تكلفة سفريات وبعثات المنتخبات المختلفة.


وطالب أمام اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى، الذى ناقش مشاكل اﻷندية الرياضية، بضرورة الصبر على الوزارة حتى تنتهى من ميكنة جميع الخدمات بها، لتتعرف على أماكن الخلل باﻷندية والعمل الفورى على معالجتها.

وأوضح أن ميزانية وزارة الرياضة لا تتحمل على اﻹطلاق إقامة منشآت جديدة أو ترميم أخرى قائمة، كاشفا أن ميزانية الوزارة تصل من وزارة المالية كل 3 أشهر لعدم وجود سيولة مالية بسبب اﻷزمة التى تمر بها البلاد.

وأضاف أن الوزارة فى ظل هذه اﻷزمة الخانقة، قامت بعمل أولويات لنفقات الوزارة، على أن يتم دعم المشروعات الملحة التى لا تتحمل أى تأجيل.

وطلب من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالشورى، مساندة وزارة الرياضة لزيادة ميزانياتها، حتى تتمكن من إقامة أندية رياضية جديدة ودعم القائمة بما يسمح لها بتأدية دورها بشكل كامل.

وكشف العامرى فاروق عن اتفاق مع تركيا لنقل تجربتها فى إقامة منشآت رياضية بطرق مبتكرة تسمح بممارسة الرياضة لقطاعات كبيرة بالمجتمع، وإقامة مدينة رياضية متكاملة لن تكلف موازنة الدولة أى أعباء.
الجريدة الرسمية