رئيس التحرير
عصام كامل

الأعلى للصناعات النسيجية يقر إنشاء 8 لجان فرعية جديدة

 المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة

قال محمد قاسم، نائب رئيس المجلس الأعلى للصناعات النسيجية ورئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة: إن الاستراتيجية الجديدة تستهدف زيادة صادرات القطاعات الثلاثة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية.


وأوضح أن ذلك سيأتى من خلال توسيع أنشطتها وتنمية قطاع الصناعات المغذية وضخ استثمارات جديدة بهدف توفير فرص العمل وزيادة معدلات نمو هذا القطاع .

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للصناعات النسيجية أقر فى اجتماعه الذى عقد منذ أيام، تشكيل 8 لجان نوعية خاصة بقطاع الصناعات النسيجية تتضمن التمويل والاستثمار والعمالة والتدريب والأراضى الصناعية وترويج الصادرات وإصلاح القطاع العام والمراكز التكنولوجية والاقطان والألياف الصناعية بالإضافة إلى لجنة فرعية للتعامل مع الاستثمارات السورية فى مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

وأوضح قاسم أنه سيتم إطلاق مبادرتين ستكون لهما مردود إيجابى على هذه الصناعة والاقتصاد المصرى وتشمل المبادرة الأولى "وظيفتك جنب بيتك" وتستهدف هذه المبادرة قيام المصانع الكبيرة بإنشاء وحدات تابعة لها فى المناطق كثيفة العمالة لخلق وظائف جديدة هناك، وتجنب نقل العمالة إلى مسافات بعيدة، كما يحدث حاليا، وسوف يؤدى إنشاء هذه الوحدات الجديدة إلى خلق طبقة جديدة من أصحاب الأعمال والمديرين الشباب عن طريق تملكهم لهذه الوحدات وبدأ بالفعل تنفيذ أول وحدة لهذه المبادرة فى مدينة سوهاج.

وأضاف: إن المبادرة الثانية "الأخ الكبير" تستهدف تولى المصانع الكبيرة المصدرة مسئولية المصانع الصغيرة والمتعثرة التى لا تتوافر لديها إمكانات فنية أو مالية كافية لتعمل تحت إشرافها لفترة يتم خلالها حل المشاكل التى تواجهها لتبدأ بعد ذلك فى العمل بشكل مستقل.

جاء ذلك فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم المهندس حاتم صالح وزير الصناعة للإعلان عن استراتيجية تطوير قطاع النسيج.
الجريدة الرسمية