رئيس التحرير
عصام كامل

نقبيب المهندسين: النقل النهرى هو الاستثمار الحقيقى

جانب من المؤتمر /
جانب من المؤتمر / أرشيفية

قال محمد ماجد خلوصى، نقيب مهندسى مصر أن الاستثمار الحقيقى يبدأ من النيل من خلال البدء فى النقل النهرى والذى سيوفر الكثير من المواد البترولية ويقلل الوقود المستهلك 1/ 17 بالطرق وللسكة الحديد 1/ 9 .


مشيرا إلى أن اتحاد المهندسين العرب تقدم بدعوة للجامعة لتقديم أبحاثها فى أكتوبر المقبل، فضلا عن مشروع نهر النيل والذى يضم 44 ميناء للنقل النهرى بالتعاون مع عدد من المحافظين.

وأضاف "خلوصى" أنه آن الآوان لتنمية الصعيد وأن هناك عددا من النقابات المهنية تقدمت بمشروع الحصول على أراضٍ لأعضاء النقابات وسنتولى إعداد مرافق لهذه الأراضى لتكون نواة لإسكان أعضاء النقابات المهنية، موضحا أن المشروعات العقارية هى قاطرة التنمية والتى تدور من ورائها 450 صناعة لتدوير هذه العجلة.

ومن جانبه أكد محمد عبد الهادى، نقيب مهندسين قنا أنه تقرر عقد مؤتمر سنوى لوضع قنا على خطوات التنمية بالتعاون بين النقابة والمحافظة وجامعة جنوب الوادى مما يخلق فرص كبيرة لتنمية الصعيد، وخاصة قنا لما لها من موارد وثروات متعددة منها الثروة المعدنية والصناعة وهناك مجالا واسعا أمام رجال الأعمال للاستثمار.

وقال:" كنا نعانى من الإهمال من قبل المسئولين لعدة سنوات ولابد من تجاوز تلك المرحلة وبداية مرحلة جديدة لرفع مستوى المعيشة واستخدام طاقات الشباب بالمحافظة ومن ثم ننهض جميعا ببلدنا "

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته نقابة المهندسين تحت عنوان "قنا – خطوات نحو التنمية "
الجريدة الرسمية