رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرى يتلقى تقريرا عن إزالة التعديات على نهر النيل

إزالة التعديات على
إزالة التعديات على نهر النيل

تلقى الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والرى، تقريرا مفصلا حول الحملة المكبرة لإزالة التعديات والمخالفات على نهر النيل بمدينة الواسطى بمحافظة بنى سويف، برئاسة المهندس مدحت كمال الدين، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، وبدعم كامل من الأجهزة الامنية والمسطحات المائية.


وقال فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين إن "الحملة التى استمرت على مدار 6 أيام تم خلالها تمكين معدات وأجهزة الوزارة من إزالة 66 مخالفة تعد على شواطئ نهر، فضلا عن رفع ونقل 20 ألف متر مكعب مخلفات وأتربة و"دبش" وأحجار على مساحة أكثر من 5 أفدنة، منها نحو 1750 م3 مبان ودبش.

وأضاف أن أعمال الحملة المكبرة شملت أربعة مواقع متنوعة بالبر الغربى لنهر النيل شمال وجنوب كوبرى الواسطى بأطوال إجمالية نحو 600 متر، كما قامت الوزارة بأعمال حماية فورية عقب تنفيذ الإزالات ضمانا لمنع تكرار الاعتداءات على النيل.

فيما أشاد الأهالى بالجهود المبذولة من جانب الوزارة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لبث الطمأنينة والأمل فى استعادة هيبة الدولة وردع المتعدين على نهر النيل واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين بما يضمن الحفاظ على نهر النيل والمجارى المائية.
الجريدة الرسمية