رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أمريكى: البعثة التجارية ليست ممثلًَا عن صندوق النقد الدولى

صندوق النقد الدولى
صندوق النقد الدولى - صورة أرشيفية

أكد نائب وكيل وزارة التجارة الأمريكية لشئون التجارة الدولية "كين هيات" أن البعثة التجارية متعددة القطاعات ليست ممثلًا عن صندوق النقد الدولى، مشيرًا إلى أهمية موافقة الصندوق على إقراض مصر، مما يساهم فى جذب العديد من الاستثمارات داخل مصر، فضلًا عن إعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى الذى سيفتح أسواقًا جديدة لمصر داخليًّا أو خارجيًّا.

وأشار "هيات"، خلال مؤتمر صحفى الليلة الماضية، إلى أن الهدف من الزيارة هو تأكيد التزام واشنطن بتعميق العلاقات التجارية طويلة المدى مع مصر، وتنمية الصلات القوية بالفعل بين مجتمعى الأعمال من البلدين، لافتًا إلى أن رؤساء الشركات الأمريكية المشاركة فى البعثة التقت بعدد من أصحاب الشركات لبحث سبل التعاون بين الجانبين.
وأكد أن هذه اللقاءات أثبتت حرص الجانب المصرى على الالتزام بإبرام الاتفاقيات الخاصة بالشراكة الأمريكية، وكذلك حرص الشركات الأمريكية على فهم التحديات والفرص المتاحة لممارسة الأعمال التجارية فى مصر بصورة أفضل، بهدف إقامة شراكات مفيدة للجانبين فى المستقبل.
وقال هيات: "إن هذه البعثة التجارية تعد دعمًا لمبادرة (الصادرات الوطنية) التى أطلقها الرئيس الأمريكى باراك أوباما، والتى تهدف إلى مضاعفة الصادرات الأمريكية بحلول نهاية عام 2014، ودعم النمو الاقتصادى وفرص العمل، منوهًا بأن الشركات المشاركة فى هذه المبادرة ستتمكن من التعرف على السوق وفتح قنوات اتصالية اقتصادية، فضلًا عن ترسيخ استراتيجيات الأعمال، وتطوير مشاريع محددة بهدف زيادة الصادرات الأمريكية لمصر".
وأوضح أن الولايات المتحدة تعد أكبر شريك تجارى لمصر، حيث وصل حجم التبادل التجارى بين البلدين 8.4 مليارات دولار العام الماضى.

الجريدة الرسمية