رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو .."عضو المكتب السياسى لـ 6إبريل": سجن زملائنا غير قانونى

فيتو

قال محمد كمال، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل، إن شباب الحركة المعتقلين على خلفية التظاهر أمام منزل وزير الداخلية، يعانون من المعاملة غير الآدمية، مؤكدًا أنهم يتعرضون إلى التعذيب النفسى والبدنى.


وأضاف "كمال" فى تصريح خاص لـ"فيتو"، أن جميع الخبراء القانونيين الذين تواصلت معهم حركة شباب 6 إبريل من أجل التعرف على الموقف القانونى للمعتقلين، أكدوا أن سجنهم غير قانونى، موضحًا أن المستشار زغلول البلشى، نائب رئيس محكمة النقض، أكد لشباب الحركة أن حبس زملائهم احتياطيًا أمر غير قانونى فى التهمة الموجهة إليهم والخاصة بإهانة وزير اداخلية.

وأشار عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل إلى أن قوات الأمن الموجودة لتأمين مجلسى الشعب والشورى حاولوا أكثر من مرة استفزاز شباب الحركة المعتصمين أمام المجلس إلا أن المعتصمين تنبهوا إلى ما ترمى إليه قوات الأمن، وكان لديهم من الثبات الانفعالى ما فوت على قوات الشرطة ما ترمى إليه من استفزازات.

وأوضح "كمال" أن استمرار حبس زملائهم رغم انتفاء السبب القانونى لهذا الحبس هو عقاب لحركة شباب 6 إبريل لإصرارها على معارضة النظام فى أذرعه الثلاثة النائب العام غير الشرعى، وحكومة الدكتور هشام قنديل الضعيفة، ووزارة الداخلية التى عادت لخدمة النظام دون المواطنين.

الجريدة الرسمية