رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "المتحدث باسم 6 إبريل": اعتقال شباب الحركة عقاب سياسى

فيتو

أكد خالد المصرى، المتحدث الإعلامى لحركة شباب 6إبريل، أن قيادات الحركة قررت الاعتصام لحين الإفراج عن المعتقلين من شباب الحركة، الذين تم إلقاء القبض عليهم على خلفية التظاهر أمام منزل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.

وأضاف - فى تصريحات لـ"فيتو" - أن عددا من قيادات الحركة وأعضاء مكتبها السياسى قرروا الاعتصام لحين الإفراج عن المعتقلين، واعتبر أن موقف وزارة الداخلية الرافض للإفراج عن أعضاء الحركة المعتقلين هو نوع من العقاب السياسى على مهاجمة الحركة للداخلية والنائب العام خلال الفترة الماضية.
وتابع بأن الأمن يتخذ عددًا من الإجراءات التعسفية ضد أعضاء حركة شباب 6 إبريل بغرض إعاقة الحركة عن مسيرتها فى المطالبة بتطهير الداخلية، وأن تكون فى خدمة المواطنين، وألا تكون فى خدمة السلطة الحاكمة.
وأوضح "المصرى" أن إجراءات النيابة كانت فى سبيلها للإفراج عن الشباب المعتقلين، ولكن النيابة كانت فى انتظار اتصال من جهات عليا، كما أشار الشباب المعتقلون، مضيفا أنه بعد الانتظار لفترة طويلة فى سرايا النيابة تم تجديد حبسهم لمدة 15يوما على ذمة التحقيقات، ثم تم تغيير دائرة النيابة وإحالتهم إلى نيابة التجمع الخامس التى أكدت قرار الحبس.

الجريدة الرسمية