رئيس التحرير
عصام كامل

"الديار": إيران أعطت مرسى 25 مليون دولار للإنفاق على إخوانه

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى

قالت صحيفة "الديار اللبنانية" إن الأردن أوقفت رحلاتها السياحية مع مصر بعدما حصل الرئيس محمد مرسى، على مبلغ مالى من إيران، وهو ما رفضته الأردن، وطالبت بأن يكون موقف مصر عربيًّا قبل أى شىء، وقبل علاقتها مع إيران.

 
وذكرت الصحيفة أن الأنباء تقول إن "إيران وضعت مبلغ 25 مليون دولار بتصرف الرئيس المصرى محمد مرسى، من أجل مصاريفه ومصاريف الحاشية والجماعة التى معه، وقبض الرئيس محمد مرسى المبلغ، وزار طهران، ثم زار القاهرة الرئيس أحمدى نجاد، بينما الأردن لديها مشكلات مع إيران بشأن دعم جماعات داخل الأردن ضد الملك عبد الله الثانى، والسبب الرئيسى الذى قاله مصدر مقرب من الملك عبد الله الثانى، هو أن الإخوان المسلمين فى الأردن يتحرّكون بإيعاز من مصر".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن إخوان الأردن يتحرّكون بإيعاز من مصر، وتحديدًا من قصر الرئاسة، ومن هناك تعمل خلايا الإخوان المسلمين على زعزعة الوضع فى الأردن.

وقالت الصحيفة إن هذا أول إنذار من الأردن إلى مصر بشأن مساعدة الإخوان المسلمين فى الأردن ضد الملك، أما الخطوة الثانية فقد تقوم الأردن بقطع علاقاتها مع مصر إذا استمرت أعمال الإخوان المسلمين فى مصر تحرّض الإخوان المسلمين فى الأردن ضد الملك.
الجريدة الرسمية