رئيس التحرير
عصام كامل

..ومرسى والقرضاوى وحاخام اليهود...!!


يروى أن وفد نجران (وهم من النصارى) ذهب إلى لقاء سيدنا رسول الله وكان بالمسجد..وجاء وقت يصلون فيه فقاموا بأداء شعائرهم فى المسجد وفى حضور الرسول الكريم وصحابته ..!


وعندما اشتد عذاب قريش للمسلمين فى مكة قال سيدنا رسول الله لهم :اذهبوا إلى الحبشة فهناك ملك لا يظلم عنده أحد..! وكان يقصد النجاشى النصرانى ...!

ومن المعروف أن النجاشى رفض تسليم قريش المسلمين الذين لجأوا إليه..! والمعروف أن الرسول تزوج قبطية ( السيدة ماريا ) التى أهداها له المقوقس حاكم مصر .. بل إن الرسول فى هجرته اعتمد على عبدالله بن أريقط وكان دليله فى الصحراء غير مسلم..!

هذا ما تعلمناه فى كتبنا.. ومن أهلنا.. ومن شيوخنا.. أما الإخوان فلكم نموذج من كبيرهم د.يوسف القرضاوى

..يروى ( أبوإسلام )  أحد نجوم الإعلام المسمى الإسلامى الآن .. والاسلام منهم براء.. أن الشيخ يوسف القرضاوى كان يضع كلمة مسجد على ركن فى بيته .. فإذا أراد أن يتهرب من أحد يسأل عليه يذهب فى هذا الركن ويقول لمن يريده الشيخ فى المسجد ليتهرب....!!

النموذج الثانى محمد مرسى الذى أقسم بالله أمام الشعب والدستورية ثم حنث في يمينه..فقال لنائبه السابق إنه حنث وسيصوم 3 أيام كفارة..!! رئيس دولة يحنث فى قسمه ثم يصوم 3 أيام !!

لم نسمع الرسول أو الخلفاء الراشدين فعل أحدهم ذلك.

فى كتاب (حائط الدموع ) للكاتب الراحل أنيس منصور يروى قصة اليهودى الذى ضاق ذرعًا من معيشته فى بيت صغير يضمه وزوجته وأولاده فى حجرة .. والخنزير فى الصالة .. والسبب رائحة الخنزير المنتنة.. فذهب إلى الحاخام الأكبر ليشكو له مأساته .. وبعد أن سمعه بإنصات شديد قال الحاخام : خذ الخنزير فى الحجرة معك أنت وزوجتك وأولادك..!!

بهت اليهودى وقال : كيف وأنا لا أطيق رائحته وهو خارج الحجرة ؟!

قال الحاخام: اذهب وعد بعد 7 أيام لتروى ماذا حدث!؟ طبيعى بعد 7 أيام عاد شاكيًا بأن الحالة أسوأ من الأول فقال له الحاخام : أخرجه خارج حجرتك وعد بعد أسبوع !!

وبعد 7 أيام عاد اليهودى مهللًا بأن الحالة أصبحت أفضل من الأسبوع الذى سبقه..!!

تهلل وجه الحاخام وقال : إذن اجعله خارج الحجرة كما كان !!

تذكرت حكاية اليهودى عندما علق أحد الإخوان على الوضع الحالى قائلًا:

الوضع بدأ يتحسن رغيف الخبز ... سعر الدولار.. المؤشرات الاقتصادية ..البورصة......!!

الجريدة الرسمية