رئيس التحرير
عصام كامل

"النسور" ينفي وجود تدريبات عسكرية سورية فى الأردن

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور

نفى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور بشكل قاطع وجود تدريب عسكري من أي جهة مدنية أو عسكرية لأي سوري على الأراضي الأردنية.

كما نفى النسور - في البيان الوزاري للحكومة الذي قدمه لمجلس النواب الأردني في الجلسة التي عقدها المجلس مساء اليوم "الأحد" برئاسة المهندس سعد السرور لطلب ثقة المجلس على أساسه - وجود مراكز تدريب للجيوش الأجنبية على الأراضي الاردنية.

وأكد النسور أن الدولة الاردنية بكافة مؤسساتها على أعلى درجات الجاهزية للتعامل مع أي تدهور للأوضاع في سوريا،وقال" نحن مستعدون لكافة الاحتمالات ومتهيئون لاتخاذ كافة الخطوات والاجراءات للحفاظ على أمننا ومصالحنا".

وتابع النسور "إن التبعات التي يتحملها الأردن جراء استمرار المأساة التي تمر بها سوريا عظيمة وملحة ، وتتمثل في بعض من جوانبها بالمخاطر المتشعبة والكبيرة جراء استمرار تدفق مئات الآلاف من اللاجئين السوريين وبأعدادٍ متزايدة على الأردن وهو ما رتب ضغوطا اقتصادية، واجتماعيةً، وعلى البنية التحتية، والنظام الصحي والتعليمي، وعلى البيئة والسكن ومعدلات البطالة والفقر".

وقال إن ما يزيد الأمر خطورة التوقعات التي تشير الى أن الأزمة في سوريا مرشحة للاستمرار الأمر الذي سيضاعف انعكاساتها على الأردن على مدى الاشهر القادمة.
الجريدة الرسمية