رئيس التحرير
عصام كامل

قوات الأمن تحاول فض اعتصام عمال النقل بالغربية بقنابل الغاز

جانب من اعتصام عمال
جانب من اعتصام عمال النقل بالغربية

أطلقت قوات الأمن منذ قليل قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المئات من العاملين بمرفق النقل الداخلى بمحافظة الغربية والمعتصمين أمام مبنى المحافظة بعد محاولتهم اقتحام المبنى.


كان المئات من العاملين بالمرفق حاصروا مبنى المحافظة، وقاموا بقطع طريق شارع البحر الرئيسى بطنطا وشارع النحاس مما تسبب فى حدوث شلل تام فى حركة المواصلات بوسط المدينة وذلك عقب إعلانهم عن الدخول فى إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بتثبيتهم ومساواتهم بموظفى الحكومة وزملائهم فى هيئة النقل العام بالقاهرة وصرف حافز الإثابة 200% أسوة بباقى العاملين بالدولة وتحسين وتقنين أوضاعهم.

وقال العاملون إن مرفق النقل الداخلى يتبع محافظة الغربية من الناحية الإشرافية ويتم توفير أجور العاملين من خلال الصناديق الخاصة وهذه الأجور بطبيعة الحال متدنية فضلاً عن سوء حالة الأتوبيسات المتهالكة والمعطلة.

وردد المحتجون هتافات تعبر عن مطالبهم ومعاداتهم للنظام والحكومة وتتهمهما بالفشل فى حل مشاكلهم المزمنة، مطالبين بتدخل رئيس الجمهورية وتحمل مسئوليته تجاه الشعب، حاول المحتجون اقتحام المبنى مما دفع الشرطة للتدخل وإطلاق الغاز المسيل للدموع كما ألقت القبض على عدد من المشاركين فى الاعتصام.
الجريدة الرسمية