رئيس التحرير
عصام كامل

كيرى: فياض "صديق جيد" ونأمل في اختيار خليفة له قادر على التعاون مع واشنطن

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد عن أمله في اختيار رئيس وزراء فلسطيني جديد قادر على العمل مع الولايات المتحدة و بناء الثقة تجاه الحكومة الفلسطينية التي من شأنها دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.


واعتبر كيري - في تصريحات أدلى بها خلال زيارته الحالية لليابان ونقلتها شبكة (ايه بي سي نيوز) الأمريكية- أن سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني الذي قدم استقالته أمس السبت، احد الشخصيات الفلسطينية الأكثر اعتدالا واحتراما، واصفا اياه ب"الصديق الجيد" الذي نجح في إحداث تقدم للفلسطينيين.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن اعتقاده ب"أن فياض لا يزال قادرا على لعب دور في السياسة الفلسطينية"، مشيرا إلى أنه كان يفضل بقائه في منصبه غير أنه يتفهم قرار استقالته . وتأتي استقالة فياض وسط تكثيف الإدارة الأمريكية مؤخرا لجهودها الرامية لإحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والتي كانت تأمل أن يقوم فياض المستقيل من منصبه بلعب دور بارز خلالها.

وكان فياض قد تقدم أمس باستقالته من منصب رئيس وزراء السلطة الفلسطينية وقد قبل الرئيس محمود عباس الاستقاله وكلفه بتسيير اعمال الحكومة لحين تشكيل حكومة جديدة .
الجريدة الرسمية