رئيس التحرير
عصام كامل

شركات الصرافة ترحب بضخ البنك المركزى للدولار

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

رحب أصحاب شركات الصرافة بإجراءات البنك المركزى المصرى اليوم بضخ المزيد من الدولار بالأسواق لضبط سعر صرف الدولار أمام الجنيه، حيث إنها تجبر المضاربين على عدم الخوض فى عمليات شراء الدولار من السوق وتخزينه، مما يؤدى إلى ضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة.


وقال محمد رشدى مسئول إحدى شركات الصرافة أن أغلب شركات الصرافة تواصل الامتناع عن شراء أو بيع الدولار بسبب عدم استقرار السوق أو ثبات الأسعار، مشيرًا إلى أن الأسعار كانت هبطت إلى أقل من 7 جنيهات خلال تعاملات الخميس والجمعة الماضيين، قبل أن تعاود الارتفاع نسبيا إلى مستوى 7.30 جنيهات.

وأضاف أن العديد من الشركات قامت بشراء كميات من الدولار صباح اليوم بسعر 7.30 جنيهات ثم فوجئوا بقرار المركزى بضخ 600 مليون دولار دفعة واحدة فى عطاء استثنائى، مما أدى إلى هبوط الدولار سريعا إلى أقل من 7 جنيهات مرة أخرى وتكبدت الشركات خسائر فادحة.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الصرافة أن العديد من الشركات ربما تتوقف عن البيع والشراء للدولار حتى يستجيب العملاء للأسعار الجديدة التى تراجعت لتقترب من 7 جنيهات للدولار فى السوق السوداء و6.86 جنيهات فى السوق الرسمى.


وأشار إلى أن تحركات البنك المركزى بضخ الدولار أضاع الفرصة على المضاربين، وهو ما دفعهم إلى بيع الدولار حاليا ولو بأسعار أقل من التى اشترى بها خوفا من استمرار تراجع الدولار إلى مستويات قياسية.
الجريدة الرسمية