رئيس التحرير
عصام كامل

العربى: قرض الصندوق ليس فى حاجة للعرض على الشورى

الدكتور أشرف العربى
الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى

أعرب وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى عن أمله فى التوصل لاتفاق مع البعثة الفنية لصندوق النقد الدولى الموجودة بالقاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، مستنكرا ما يتردد من تخفيض صندوق النقد لقيمة القرض البالغة 4.8 مليارات دولار، لما فى ذلك من أهمية كبيرة للاقتصاد المصرى.


جاء ذلك على هامش اتفاقية المظلة التى وقعها الوزير اليوم، نافيا ما تردد حول سحب برنامج الإصلاح الاقتصادى من مجلس الشورى، مؤكدا أن الحكومة ترغب فى ألا تقل معدلات النمو عن 2.5 % خلال النصف الثانى من العام، مضيفا أن تخفيض قيمة القرض غير مطروحة، وأنه لا يحتاج إلى عرضه على الشورى من أجل إقراره.

قال العربى: إن اليوم يتم توقيع المرحلة الثانية لتحسين مياه الشرب والصرف الصحى مع الوكالة الفرنسية للتنمية، بـ 4 محافظات، بـ 209 مليون يورو.
وأوضح العربى أنه تم التوقيع مع مدير الوكالة الفرنسية للتنمية على خطة عمل الوكالة الفرنسية للتنمية فى مصر للأعوام من 2012 - 2014، والتى تتمثل فى خلق فرص العمل ودعم القطاع الخاص خاصة فى مجال الطاقة والتدريب المهنى، تحسين الأوضاع المعيشية فى المناطق الحضرية من خلال تطوير البنية التحتية وقطاع النقل والمواصلات والمياه والصرف الصحى، تنمية الإنتاج الزراعى وتحسين الدخل فى المناطق الريفية من خلال تحسين كفاءة الرى الحقلى وتعزيز قدرات القطاعات الزراعية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الزراعية.
الجريدة الرسمية