رئيس التحرير
عصام كامل

صالح يبحث مع وفد اقتصادى أمريكى إنشاء منطقة التجارة المشتركة

 المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

بحث المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية مع الوفد الاقتصادى الامريكى - الذى يزور مصر حاليا - إمكانية عودة المفاوضات المتعلقة بإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين مصر والولايات المتحدة والتى ستعطى دفعة قوية للعلاقات التجارية بين البلدين وتحقق المصلحة المشتركة .


جاء ذلك خلال لقاء صالح مع "كين هيات" نائب وزير التجارة الامريكى لشئون التجارة الدولية ووفد من رجال الاعمال الامريكيين يمثل قطاعات تكنولوجيا المعلومات والانشاءات والطاقة المتجددة والامن .

وأكد صالح أهمية إتفاقية التجارة الحرة بين مصر والولايات المتحدة فى دعم وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، ودفع العلاقات الثنائية الاقتصادية مع امريكا التى تعتبر من اهم الشركاء التجاريين لمصر.

وقال الوزير ان العلاقات الاقتصادية المصرية الامريكية علاقات استراتيجية قائمة على تبادل المصالح وتحقيق التعاون الوثيق بين البلدين على كافة المستويات ، مشيرا الى اهمية تعظيم الاستفادة من اتفاقيات الشراكة والاتفاقيات التجارية الموقعة بين الجانبين والتى تستهدف دفع وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة.

وشدد على اهمية مصر كونها ضمن الدول الرائدة اقتصاديا فى المنطقة وكذلك لانها تعتبر بوابة ومحورا تجاريا ليس فقط لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا ولكن ايضا لدول جنوب الصحراء والدول الاوروبية .

واشاد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح بالزيارة الناجحة للوفد الاقتصادى المصرى للولايات المتحدة خلال يناير الماضى والتى اثمرت عن التوصل الى مؤشرات ايجابية وبناءة من جانب المسئولين واعضاء الكونجرس ورجال الاعمال الامريكيين حول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

الجريدة الرسمية