رئيس التحرير
عصام كامل

تواصل الاشتباكات فى ريف دمشق

جانب من المعارك فى
جانب من المعارك فى سوريا

تواصلت الاشتباكات العنيفة اليوم بين الجيش السورى والمعارضة المسلحة فى عدد من مدن وبلدات ريف دمشق.

وذكر سكان محليون لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط فى دمشق أن الاشتباكات دارت فى السبينة والنبك وداريا بريف دمشق وكانت على أشدها فى بلدة ريما بمنطقة النبك حيث سقط العديد من القتلى والمصابين.


كما دارت معارك عنيفة فى عدة محاور من مدينة داريا كانت أشدها جنوب شرق مقام السيدة سكينة حيث سقط العديد من القتلى فيما تصاعدت السنة الدخان من المنطقة وشوهدت عن بعد. على صعيد آخر .. ذكرت وكالة الانباء السورية أن وحدات من الجيش نفذت اليوم عمليات نوعية ضد تجمعات المعارضة المسلحة فى قرى السودا وبيت حاميك ودويرشان والوادى بريف محافظة اللاذقية .. قتلت خلالها العديد من أفرادها.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكرى أن وحدات من الجيش السورى تصدت لمجموعات مسلحة حاولت الاعتداء على حواجز للجيش فى مدينة جسر الشغور بريف محافظة إدلب.

وقال المصدر إنه تم ايقاع معظم أفراد المجموعات المسلحة قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

من جهة أخرى .. قالت الوكالة السورية إن القوات المسلحة أحبطت اليوم محاولة انتحاريين تفجير سيارة مفخخة بأحد المقرات الامنية فى مدينة حلب .. مشيرا الى أن عناصر من الجيش السورى اعترضوا السيارة المفخخة نوع قبل نحو 500 متر من المقر الامنى وتمكنوا من قتل احد الانتحاريين بينما قام الاخر بتفجير السيارة مما أدى الى اصابة مراسل التلفزيون العربى السورى فى حلب شادى حلوة والمصورين يحيى موصللى واحمد سليمان إضافة لاصابة عدد من المواطنين الذين صادف وجودهم فى المكان.
الجريدة الرسمية