رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. منظمات المجتمع المدنى ترفض الانتقادات اﻷمريكية لقانون العمل اﻷهلى

فيتو

رفض عدد من ممثلى الجمعيات الأهلية الانتقادات الأمريكية والأوربية لمشروع قانون تنظيم العمل الأهلى الذى تناقشه حاليا لجنة تنمية القوى البشرية بمجلس الشورى المعد من قبل الحكومة.


وطالب ممثلو الجمعيات خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الدكتور عبد العظيم محمود بوضع ضوابط صارمة للتمويل الأجنبى للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، معربين عن تأييدهم لمشروع القانون الذى ينظم عملية الإخطار والموافقة على إنشاء الجمعيات والمنظمات خلال 30 يوما من تاريخ تقديم الطلب.

وقال المشاركون فى الاجتماع إن هناك العديد من المنظمات الأجنبية تعمل بمثابة أجهزة مخابرات من خلال تمويل المشروعات التنموية لجمعيات حقوق الإنسان المصرية، داعين إلى إطلاق حملات توعية واسعة لشرح مميزات القانون للجمعيات الأجنبية.

من جانبه قال السفير أسامة شلتوت ممثل وزارة الخارجية إن سفير مصر فى واشنطن أخبر المسئولين الأمريكيين أن مشروع القانون ما زال يبحث فى مجلس الشورى؛ مؤكدا على الثوابت وهى أن القانون عندما يصدر سيكون مطابقا للدستور ومتوائما مع السيادة الوطنية والأمن القومى.

ونفت السفيرة ميرفت عفيفى، مندوبة وزارة الخارجية، تراخيها فى التعامل مع المنظمات الأجنبية غير المرخصة، قبل الثورة، واعتبرت الكلام عن أن القانون يقيد العمل الأهلى مرسلا.
الجريدة الرسمية