رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق تطبيق "فيس بوك هوم" عبر النسخة الأمريكية لمتجر"جوجل بلاى"

شركة فيس بوك الأمريكية
شركة "فيس بوك" الأمريكية

أطلقت شركة "فيس بوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت، تطبيقها "فيس بوك هوم" عبر النسخة الأمريكية من متجر تطبيقات منصة "أندرويد" الرقمى "جوجل بلاى".


ويتوافر التطبيق الجديد -المتاح فقط لمنصة "أندرويد"- للتنزيل للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه يقتصر حاليًا على هواتف "سامسونج جالاكسى إس 3" و"جالاكسى نوت 2" و"إتش تى سى ون إكس" و"إتش تى سى ون إكس بلس"، على أن يتبعها لاحقًا الهاتفان "إتش تى سى ون" و"جالاكسى إس 4".

وأعطت المراجعات الأولية على متجر "جوجل بلاى" التطبيق الجديد ترتيب ما متوسطه 5ر2 درجة، حيث استشهد بعض المستخدمين بافتقاره لبعض العناصر الرسومية، والواجهة المزعجة، بالإضافة إلى صعوبة استخدام مميزات أندرويد القياسية.

إلا أن بعض المراجعين الإيجابيين أشادوا بالتكامل الأعمق مع شبكة "فيس بوك" وميزة الدردشة "شات هيدس" والتى تسمح بالوصول إلى خدمتى الرسائل النصية القصيرة "إس إم إس" ومحادثات "فيس بوك شات" من أى شاشة.

ومن المتوقع إطلاق التطبيق عالميًا خلال الأسبوع المقبل، بحسب ما كشف عنه كورى أوندريجكا، مدير الهندسة المحمولة فى "فيس بوك" لموقع "بوكيت لينك" الإخبارى.

الجريدة الرسمية