رئيس التحرير
عصام كامل

بدء جلسة محاكمة المتهمين فى قضية "التلاعب بالبورصة"

جمال وعلاء مبارك
جمال وعلاء مبارك داخل قفص الاتهام_صورة ارشفية

بدأت منذ قليل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر قضية محاكمة نجلى الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك، و7 آخرين من رجال الأعمال ومسئولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطنى، المتهمين بالحصول على مبالغ مالية بغير حق جراء بيع البنك الوطنى المصرى، ما يعد إهداراً للمال العام أدى إلى خسائر فادحة للاقتصاد المصرى وتدمير الجهاز المصرفى بالبلاد.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح، وبحضور المستشار محمود الحفناوى المحامى العام الأول وممثل الادعاء فى القضية النيابة العامة، وأمانة سر أيمن محمد محمود وخالد عبدالمنعم.

شهدت المحاكمة حراسة أمنية مشددة، وحضر كل من جمال وعلاء مبارك من محبسيهما، وتم إيداعهما قفص الاتهام بجانب ثلاثة من المتهمين المخلى سبيلهم.

حضرت هيئة الدفاع عن المتهمين وعلى رأسهم المحامى فريد الديب، دفاع علاء وجمال مبارك الذى دخل القاعة من الغرفة الخاصة بالأمن، حتى لا يعترض أحد طريقه وخوفا من الاعتداء عليه.

وبعد تمكنه من رؤية نجلى مبارك والتحدث معهما جلس فى الصف الأمامى، يتناول السيجار الخاص به.

وأثبتت المحكمة حضور ثلاثة شهود، بينما لم يحضر فاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق للمرة الثانية، ولم يثبت غيابه فى محضر الجلسة حتى الآن .
الجريدة الرسمية