رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. انفراجة فى الوقود بطور سيناء وأزمة بشرم الشيخ

فيتو

شهدت مدينة طور سيناء عاصمة جنوب سيناء صباح اليوم الأحد، انفراجة فى جميع أنواع الوقود، بعد توافره فى المحطات بكميات كبيرة، فيما اختفت طوابير السيارات، وتراجعت ظاهرة الجراكن.


وأرجع إبراهيم الزميلى، صاحب محطة التعاون السبب فى ذلك إلى التعامل باحترام من قبل المواطنين، موضحا أن المواطن يأتى إلى المحطة ويأخذ ما يكفى احتياجه دون زيادة ولا يسمح بتعبئة جراكن أو براميل إلا لمن معه تصريح من قبل مديرية التموين خاص بأصحاب المزارع الذين يحتاجون كميات كبيرة لتشغيل مواتير رفع المياه .

وأعرب جموع المواطنين عن سعادتهم بهذه الانفراجة متمنين الاستمرارية فى الانضباط والتزام المواطنين .

فيما استمرت أزمة السولار بمدينة شرم الشيخ وامتدت طوابير السيارات وخاصة أتوبيسات السياحة لمسافات طويلة أمام محطات تموين الوقود .

وأرجع المهندس ثروت عفيفى، مدير مديرية التموين بالمحافظة، السبب الرئيسى فى أزمة شرم الشيخ إلى سلوكيات المواطنين، موضحا أن معدل استهلاك المدينة 175 ألف لتر والكمية التى تم توريدها فجر اليوم الأحد، من الساعة 11 مساء حتى الواحدة صباحا 250 ألف لتر أى هناك زيادة عن معدل الاستهلاك الطبيعى تقدر بــ 75 ألف لتر.

وأشار عفيفى إلى أن أزمة الوقود فى شرم الشيخ مرتكزة على محطتين فقط وهما محطة الوطنية ولا علاقة للتموين بها ومحطة موبيل بحكم أنهما على الطريق ولذلك هناك تكدس أمام هاتين المحطتين .

ولفت إلى أن باقى محطات الوقود بالمدينة والبالغ عددها 5 محطات متوافر بها جميع أنواع الوقود ولكن المواطن لا يريد أن يكلف نفسه للذهاب إلى هذه المحطات.

وأضاف: إن معظم عمل محطات الوقود بشرم الشيخ ليلا وليس نهارا، مؤكدا أن المتوافر بالمدينة حاليا 90 ألف لتر منها 50 ألف لتر متاح للبيع و40 ألف لتر احتياطى .
الجريدة الرسمية