رئيس التحرير
عصام كامل

إنذار لرئيس "الاستئناف" لعودة عبد المجيد محمود نائبًا عامًا

المستشار عبد المجيد
المستشار عبد المجيد محمود ، النائب العام "السابق

أرسل المستشار مدحت سعد الدين، نائب رئيس محكمة النقض، بصفته وكيلا عن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام "السابق"، إنذارا على يد محضر إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سمير أبو المعاطى، بسبب امتناع رئيس مكتبه الفنى المستشار طه شاهين، عن استلام طلب تقصير موعد الجلسة المحددة للنظر فى وضع الصيغة التنفيذية على الحكم الصادر بعودة عبد المجيد محمود إلى منصبه كنائب عام وبطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله.


وكان المستشار مدحت سعد الدين قد تقدم قبل بضعة أيام، بطلب إلى قلم الكتاب بمحكمة استئناف القاهرة لإعمال صحيح حكم القانون، ووضع الصيغة التنفيذية على الحكم، فتحددت لنظره جلسة 27 إبريل الجارى أمام دائرة طلبات رجال القضاء المختصة، فتقدم بطلب آخر لتقصير موعد تلك الجلسة.. غير أن قلم الكتاب امتنع عن استلام الطلب، على نحو من شأنه أن يشكل مماطلة بغير سند رسمى فى اتخاذ الإجراءات التى أوجبها القانون فى الحالات المماثلة.

وأثبت المستشار مدحت سعد الدين فى المذكرة المرفقة بالإنذار المرسل إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن الحكم الصادر من دائرة طلبات رجال القضاء بعودة المستشار عبد المجيد محمود إلى منصب النائب العام، هو حكم واجب النفاذ فور صدوره وفقا لأحكام القانون.
الجريدة الرسمية