رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يفتح ذراعيه لرجال الأعمال والمستثمرين السوريين

حاتم الحلواني وزير
حاتم الحلواني وزير التجارة والصناعة الأردني

أكد وزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنى حاتم الحلوانى، أن مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة فى بلاده على استعداد لمساعدة رجال الأعمال والمستثمرين السوريين وتسهيل كل الإجراءات أمامهم.

وقال الحلوانى، خلال لقائه، اليوم الأحد، مع رجال الأعمال والمستثمرين السوريين، إننا "نرحب برجال الأعمال السوريين ومستعدون لتقديم كل ما بوسعنا لتسهيل استفادتهم من الفرص الاستثمارية المتاحة بالأردن فى مختلف المجالات".
وأشار إلى أهمية عنصر الأمن الذى ينعم به الأردن وتوفير بيئة استثمارية منافسة على مستوى المنطقة، حيث إن المملكة كانت وما زالت حاضنة للإخوة العرب وتقف إلى جانبهم على الدوام.
وأضاف أن الأردن من الدول الرائدة فى المنطقة ويأتى فى مقدمة البلدان التى حققت إنجازات اقتصادية كبيرة فى زمن قياسى بفضل قيادة العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، وتمكن من بناء شراكة اقتصادية مميزة مع كبرى التكتلات الاقتصادية العالمية كالاتحاد الأوروبى وتوقيع اتفاقيات أخرى على المستوى الثنائى، خصوصًا مع الولايات المتحدة وكندا وتركيا إلى جانب اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومنظمة التجارة العالمية.
وألمح الحلوانى إلى مؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية لتقديم مختلف أشكال المساعدة الممكنة لرجال الأعمال والمستثمرين السوريين واطلاعهم على مختلف فرص ومجالات الاستثمار المتاحة وتعيين ضابط ارتباط من المؤسسة للتواصل معهم.
وبدوره، أبدى رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدى الطباع، استعداده لوضع إمكانات الجمعية فى تصرف رجال الأعمال والمستثمرين السوريين، وإتاحة المجال لهم لعقد اجتماعاتهم الخاصة بتوجهاتهم الاستثمارية فى الأردن والتنسيق فى ما بينهم.
ومن جانبهم، أكد رجال الأعمال والمستثمرون السوريون أن الأردن هو المكان الأنسب والأفضل لإقامة المشروعات الاستثمارية فى ضوء الأمن والأمان والشفافية ووضوح التشريعات وتعدد مجالات وفرص الاستثمار، مشيرين إلى أنهم بصدد إنشاء هيئة معنوية لرجال الأعمال والمستثمرين السوريين تقوم على خدمتهم وتوجهم للاستفادة من الفرص المتاحة فى الأردن.
الجريدة الرسمية