رئيس التحرير
عصام كامل

شركة روسية تستثمر 6. 1 مليار دولار لتطوير حقل نفط عراقى

فيتو

كشفت شركة (جاز بروم) النفطية الروسية، اليوم السبت، عن أنها ستستثمر مليارا و600 ألف دولار لتطوير حقل بدرة النفطى العراقى خلال السنوات الثلاث المقبلة، متوقعة أن يبدأ الإنتاج خلال العام الحالى.

وذكرت الشركة - فى بيان لها على موقعها الإلكترونى اليوم - أن الشركة سوف تستثمر مليارا و600 ألف دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة لتطوير حقل بدرة النفطى العراقى، مشيرة إلى أنها تسعى إلى إنتاج 170 ألف برميل يوميا من النفط الخام من حقل (بدرة) الحدودى بحلول 2017 ولفترة 7 سنوات.
وأضافت "أن الائتلاف الذى فاز بتطوير الحقل سوف ينفق مليارى دولار على تطوير الحقل والذى يخطط لحفر 17 بئرا إنتاجية وحقن 5 آبار أخرى"، متوقعة أن يبدأ الإنتاج بالحقل خلال عام 2013.
يذكر أن شركة (جاز بروم) تمتلك نسبة 40 % من حقل (بدرة) النفطى التى فازت به مع 3 شركات نفطية عالمية لتطوير الحقل ضمن جولة التراخيص الثانية والتى بلغت نسبة الشركة التركية (تى بى أو) 10%، وشركة كو جاز الكورية 30%، فى حين بلغت نسبة الشركة بتروناس الماليزية على 20%.
وتشير التقديرات الأولية إلى أن الاحتياطيات الجيولوجية لحقل بدرة الذى يقع فى محافظة واسط تصل إلى 3 مليارات برميل ويعتبر من الحقول النفطية المكتشفة وغير المطورة والمشتركة مع إيران.
الجريدة الرسمية