رئيس التحرير
عصام كامل

مديرعام محطة بورسعيد ينفى تسمم المياه

مستشفى بورسعيد العام
مستشفى بورسعيد العام

نفى المهندس أحمد صالح مدير عام محطة المياه ببورسعيد ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى وبعض المواقع الإلكترونية حول تسمم المياه بمحافظة بورسعيد أو أنها غير صالحة للاستخدام.

وأضاف أن بورسعيد من المحافظات المحظوظة بالمياه لأنها الأنقى على الإطلاق.
 وأشار صالح أن العمل بمحطة المياه ببورسعيد مستمر على مدار الأربع وعشرين ساعة والعمل بمعمل تحليل المياه على فترتين صباحية ومسائية، مضيفا أن هناك أساليب متنوعة من الرقابة على مصادر المياه التى يتم الانتهاء من تنقيتها وبثها من خلال المواسير للاستخدام. موضحًا أن معمل مديرية الصحة ومعمل الصحة البيئية ومعمل المحطة يتحصلون على عينات بصفة دورية مرتين فى اليوم؛ للتأكد من سلامة المياه وأنها لا يوجد بها أى ضرر على صحة الإنسان أو الحيوان أو النبات والمزارع السمكية.
 وأكد أن هيئة قناه السويس لا تدخر جهدا فى توفير أحدث الإمكانيات والتقنيات لمتابعة جودة المياه ونقاوتها مشيرًا أن هناك تطوير دائم فى المحطة والعمل من قبل الهيئة لإدخال أحدث الوسائل والأساليب فى العمل بالمحطة.
وشدد أنه حيال تواجد نسبة خطر واحد فى المليون على صحة الإنسان أو الحيوان أو النبات فإنه من الأجدر أن يتم قطع المياه عن المحافظة كما حدث فى وقت سالف الذكر منذ ما يقرب من عشر سنوات.
الجريدة الرسمية