رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. 60 طلبًا لحج القرعة بطور سيناء فى اليوم الأول

فيتو

أعلن مأمور قسم شرطة طور سيناء، العميد عصام سيد، ظهر اليوم السبت، أن إجمالى طلبات حج القرعة بالقسم وصلت إلى 60 طلبًا فى اليوم الأول.

وأكد "سيد" أنه يتم تلقى الطلبات وفقًا للكتاب الدورى الوارد من الوزارة والشامل لجميع الإجراءات والشروط المنصوص عليها، موضحًا أن تقديم الطلبات يتم على النموذج الموجود بقسم الشرطة وثمنه جنيه واحد وعليه طابع شرطة.

وأشار إلى أنه سيرفق بالنموذج صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، على أن يتم تقديم الأصل للاطلاع عليه، مضيفًا أنه يجب فى المتقدم لأداء الفريضة هذا العام أن يكون مصرى الجنسية، وألا يقل سن الرجال عن 25 عامًا عند تقديم الطلب، ويستثنى من ذلك المرافقون لوالديهم، أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن خلال رحلة الحج، ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عامًا فأكثر.

من ناحيته قال مدير الشئون الإدارية بقسم شرطة طور سيناء، سعيد فرج: إنه لا تقبل أى طلبات حج لأى مواطن سبق أن أدى الفريضة سواء عن طريق القرعة أو شركات السياحة أو الجمعيات الأهلية أو الهيئات خلال السنوات الهجرية الخمس الأخيرة.

وحدد موعد إجراء القرعة العلنية عقب الانتهاء من تلقى جميع الطلبات المقرر لها فى نهاية الشهر الجارى، بواسطة الحاسب الآلى" وذلك لضمان الشفافية، مع حظر التنازل عن فرصة الحج إلى آخرين.

الجريدة الرسمية