رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تستدعى مقدمى برامج بقناة "مصر 25" للتحقيق

الإعلامى شريف منصور
الإعلامى شريف منصور

استنكرت حركة" صحفيون من أجل الإصلاح" قرار النيابة العامة الصادر باستدعاء الإعلامى شريف منصور، والنائب محمد العمدة، مقدمى البرامج فى قناة مصر 25، للتحقيق، دون توضيح لما هو منسوب لهما من اتهامات وسط صمت مريب وتعمد للملاحقات ضد قناة بعينها.


وذكرت الحركة فى بيان لها اليوم السبت، أن هذه الإحالة الثانية للتحقيق التى يواجهها الإعلامى شريف منصور فى فترة قصيرة، وتأتى فى ظل إصرار على استهداف إعلاميى قناة مصر 25، حيث سبق استدعاء الإعلامى نور الدين عبد الحافظ مقدم برنامج الشارع السياسى بذات القناة للنيابة بتهمة فضفاضة.

وأكدت الحركة دعمها الكامل لمنصور والعمدة، انطلاقًا من مبادئ دعمها الكامل لحرية الرأى والتعبير، مستنكرة أن تتواصل البلاغات ضد إعلاميين بعينهم لم يثبت تورطهم كغيرهم فى مناهضة الثورة المجيدة، وشاركوا بقوة فى حماية الثورة من هجمات الثورة المضادة، ويحترمون المهنية ومبادئ العمل الإعلامى.

ودعت الحركة، نقابة الصحفيين ورموز الإعلام، إلى التضامن مع شريف منصور ومحمد العمدة، والعمل على وقف جرجرة كثير من الإعلاميين، إلى قاعات المحاكم لمحاسبتهم على دعمهم للثورة فى مواجهة مخططات الانقلاب على الثورة التى يقودها النظام السابق وأنصاره فى الغرف السياسية وصالات التحرير وقاعات الاستديوهات وأوكار البلطجة.

وأشار الصحفى حسن القبانى، منسق الحركة إلى أنه من المقرر أن تعقد الحركة مؤتمرًا تضامنيًا خلال الأيام المقبلة، لرفض استمرار محاولات ملاحقة الإعلاميين والصحفيين وتكميم الأفواه، وتقييد الحريات على أيدى أعداء الثورة التى قامت لتسقط الفساد والاستبداد وتعطى الحرية للكلمة الحرة.
الجريدة الرسمية