رئيس التحرير
عصام كامل

«صباحى» يشترط ثلاثة مطالب لبدء الحوار الوطنى

فيتو

أكد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى أنه لا يمانع الحوار الوطنى مع الرئاسة وكافة القوى السياسية بشرط أن يصب فى صالح الشعب المصرى.

وأوضح صباحى أنه على اقتناع تام بأن الحوار له أعمدة أساسية، أولها الاتفاق على عدالة اجتماعية عبر التنمية وإعادة الأمن فى الشارع المصرى من خلال إعادة هيكلة وزارة الداخلية، بالإضافة إلى القصاص العادل للشهداء.
وأضاف صباحى فى لقائه ببرنامج "صباحك يا مصر" الذى يذاع على قناة "دريم"، أنه لا يوجد أيضا توافق على الدستور الذى تم وضعه من قبل فئة معينة إذ لا بد من تعديله وهذا يحتاج إلى جهد كبير.
وأشار إلى أنه لا بد من تشكيل حكومة جديدة وتعيين نائب عام جديد من قبل المجلس الأعلى للقضاء ووضع قانون انتخابات جديد يضمن العدل فى توزيع قوائم الانتخابات.
وتابع "صباحى": إن الرئيس والجماعة فقدوا مساحات واسعة عند المصريين ولا بد من إعادة بناء الثقة مع تشكيل حكومة جديدة تسمى حكومة كفاءات وطنية، موضحًا أنه لا يريد أى شيء من الحكومة سوى أن تكون نزيهة وكفء.
وأكد مؤسس التيار الشعبى أن هناك ثلاثة مطالب فى حالة إتمامها سيتم بدء الحوار، وهى تغيير الحكومة والنائب وقانون الانتخاتبات، وذلك لتقليل احتقان وقلق الشعب.
الجريدة الرسمية