رئيس التحرير
عصام كامل

إقبال محدود من قبل المتقدمين لحج القرعة بالشرقية

موسم الحج - صورة
موسم الحج - صورة ارشيفيه

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت - أول أيام استقبال أوراق المتقدمين لحج القرعة لهذا العام - إقبالا محدودا بمراكز الشرطة بمحافظة الشرقية.


وأكد اللواء محمد كمال، مدير أمن الشرقية، أن وزارة الداخلية وضعت مجموعة من الشروط التى يجب أن تتوافر فى المتقدم لأداء فريضة الحج عن طريق القرعة، وتشمل أن يكون مصرى الجنسية وألا يقل سن الرجال عن 25 عاما عند تقديم الطلب، ويستثنى من ذلك المرافقون لوالديهم.

وأشار اللواء كمال، فى تصريح لـ"فيتو" إلى أنه بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن خلال رحلة الحج، ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر.

وأوضح أنه سيتم تقديم الطلبات على النموذج وثمنه جنيه واحد وعليه طابع شرطة بجنيه واحد أيضا فقط، ويرفق بالنموذج صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر ويقدم الأصل للإطلاع عليه.

وشدد على ضرورة تقدم المواطن الراغب فى التقدم لحج القرعة بأوراقه إلى قسم أو مركز الشرطة التابع له خلال مواعيد العمل الرسمية، وذلك وفقا لبيانات إثبات الشخصية المعتمدة سواء كانت بطاقة رقم قومى أو جواز سفر.

وأوضح كمال أنه لن تقبل أى طلبات حج لأى مواطن سبق وأن أدى الفريضة سواء عن طريق شركات السياحة أو الجمعيات الأهلية خلال السنوات الهجرية الخمس الأخيرة.

ولفت فى الوقت نفسه إلى أنه بالنسبة للمصابين بأمراض مزمنة أو ذوى الاحتياجات الخاصة فيشترط عليهم التقدم لطلبات لمرافقين معهم حتى الدرجة الرابعة، مع الحصول على تقرير صحى أو شهادة صحية تفيد بقدرتهم الصحية على آداء مناسك الحج.
الجريدة الرسمية