رئيس التحرير
عصام كامل

البساطة.. سمة مكياج المرأة العاملة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مظهرك العام عنوان لشخصيتك، لا تنسى ذلك أبدا وأنت تختارين ملابسك ومكياجك وقدرتك على اختيار الملابس والمكياج المناسبين للمكان يعكس قدرتك على تقدير الأمور، واليوم نقدم لك نصائح عن مكياج العمل المناسب:


عليك اختيار ألوان مكياج العمل بدقة، وأن يكون بسيطا ومتناسقا مع ما ترتدينه، فيمكنك أن تستخدمى ألوان "الباستيل" "كالأزرق- الأخضر- الروز-الأصفر"، أو الألوان الحيادية الهادئة "كالبيج- البنى الفاتح- الأوف وايت".

إن مزج الألوان مع بعضها بشكل يلائم ما ترتدينه سيعطيك مكياج بسيطا وشكلا أنيقا.

استخدمى الظل الذى تختاريته على الجفن العلوى كله، وحددى "حد الرموش" من أعلى بالكحل، واستخدمى الماسكرا التى تعطى شكلا طبيعيا للرموش دون تكثيف شديد.

وللوجه لا تستخدمى كريم الأساس، استخدمى البودرة المائية أو المضغوطة، فكريم الأساس فى الحر ومع الحركة سيفقدك شكل مكياجك، لا تنسى استخدام "الكونسيلر" خافى العيوب أسفل عينيك لإخفاء الهالات السوداء، واستخدمى أحمر الخدود "البلاشر" بلون مشرق وردى أو برنزى حسب ألوان مكياجك التى اخترتيها، ووزعيه عند عظمة الخدين والأنف فقط.

أما أحمر الشفاه فاحرصى أن يكون أفتح من لون ملابسك، الوردى الفاتح- البيج- بنى فاتح، واحرصى على استخدام مرطب للشفاه قبل وضع "الروج" لحماية شفتيك من التشقق والجفاف.

نصيحة: قللى من استخدام المكياج قدر المستطاع عنما يكون لديك عمل يجعل بشرتك تتعرض لأشعة الشمس، لأن تفاعل مواد المكياج مع الحرارة يضر جدا ببشرتك، ولا تنسى استخدام كريمات الوقاية من الشمس ذات معدلات الحماية العالية.
الجريدة الرسمية