رئيس التحرير
عصام كامل

الإبراهيمي يطلع مجلس الأمن على آخر مستجدات الأزمة السورية الجمعة القادمة

الأخضر الإبراهيمي
الأخضر الإبراهيمي

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ادواردو ديل بوي اليوم، إن المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الأخضر الإبراهيمي، سيقدم إحاطة الى أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة المقبل.

وأضاف نائب المتحدث الرسمي للأمين العام في المؤتمر الصحفي اليومي، أن الإبراهيمي سيطلع مجلس الأمن الدولي عن أخر التطورات المتعلقة بجهوده الرامية الى إيجاد حل للأزمة السورية.
وفيما يتعلق ببعثة لجنة التحقيق الأممية بشأن مزاعم استخدام اسلحة كيماوية في سوريا نقل نائب المتحدث الرسمي عن الأمين العام أنه أعرب عن أسفه لرفض الحكومة السورية مقترحات الأمين العام ،لكنه استدرك قائلا "المناقشات ما تزال مستمرة بشأن بعثة التحقيق".
وردا على سؤال بشأن إعلان جماعة النصرة في سوريا انضمامها تحت لواء تنظيم القاعدة، قال نائب المتحدث الرسمي إن استخدام السلاح في سوريا لن يؤدي الى إحراز أي نصر عسكري لأي طرف هناك، مشيرا الى أن الأمين العام طالب جميع الأطراف في أكثر من مناسبة بالتوقف عن إستخدام السلاح والعنف في سوريا.
ورفض نائب المتحدث الرسمي الرد على سؤال بشأن موقف الأمم المتحدة من دعوتها لجميع الأطراف، بما في ذلك تنظيم القاعدة وجماعة النصرة ، الى التفاوض للوصول الى حل للأزمة.
واكتفى ادواردو ديل بوي بالقول "لا توجد معلومات بشأن ذلك في القوت الحالي".
الجريدة الرسمية