رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. خالد علِى: صندوق النقد يمنع عودة "المصانع" للدولة

فيتو

شن الناشط الحقوقى خالد علِى المرشح الرئاسى السابق، هجومًا على رئيس الجمهورية والنظام الحالى، قائلًا: إن الثورة أعطتنا حلمًا، لكن الصفحة الجديدة سوداء والنظام الحالى يعيد إنتاج النظام السابق، ومرسى استطاع أن يجعل الناس تترحّم على أيام مبارك وأن تكره القضية الفلسطينية.


وأضاف فى المؤتمر الذى نظّمه العاملون بشركة "كتان طنطا"، اليوم، تحت عنوان "لازم ترجع" بحضور القيادى العمالى كمال أبو عيطة، أن شروط صندوق النقد هى التى ستجعل مصنع طنطا للكتان وغيره لن يعودا إلى الدولة ولا توجد صناعة استرتيجية تقضى على البطالة، وتساءل: كيف تعمل شركة طنطا للزيوت والصابون والشركات الأخرى بعد تقليل حصّتها من الزيوت.

وحذّر علِى من أن قطار الخصخصة لن يتوقّف عند المصانع فقط، لكنه سيصل إلى التعليم حتى داخل الجامعات الحكومية فهم يمهدون لهذا وهناك معاهد خاصة ودولية وكذلك فى الصحة، حيث إن المستشفيات الحكومية حالها سيئ، فيضطر المواطن للذهاب إلى المستشفيات الخاصة.

دارت محاور المؤتمر حول الأحكام القضائية التى حصل عليها العمال بشركة الكتان وشركة غزل شبين وحليج الأقطان وغيرها ببطلان عقود بيع هذه الشركات وعودتها للدولة والقطاع العام ومماطلة الحكومة فى تنفيذ قرارات المحكمة الصادرة فى هذا الشأن.

الجريدة الرسمية