رئيس التحرير
عصام كامل

"الجامعات الإسلامية" تؤكد استعدادها لتقديم الدعم العلمي لمسلمي أستراليا

رابطة الجامعات الإسلامية
رابطة الجامعات الإسلامية

أكدت رابطة الجامعات الإسلامية استعدادها التام لتقديم الدعم العلمي والفني والأكاديمي لأبناء المسلمين في أستراليا والسعي لتوفير المنح الدراسية لطلاب العلم خاصة وأن الرابطة لديها عدد من الجامعات الأعضاء التي يمكن أن توفر العديد من المنح الدراسية مثل جامعة الأزهر الشريف بالقاهرة والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة آل البيت بالأردن، وكلية الدعوة الإسلامية بليبيا .

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية اليوم الأحد مع مفتي أستراليا الدكتور إبراهيم أبو محمد والوفد المرافق له الذى يزور مصر حيث تم بحث سبل التعاون في كافة المجالات العلمية والثقافية وتبادل الأساتذة والطلاب بين أستراليا والجامعات الإسلامية الأعضاء في الرابطة والتي تصل إلى 150 جامعة منتشرة في شتى أنحاء العالم.
واستعرض الأمين العام للرابطة الجهود التي تقوم بها الرابطة سواء في داخل مصر والمنطقة العربية أو في العالم الغربي، مشيدا بالعلاقات المتميزة بمفتي استراليا .
ومن جانبه، أعرب مفتى أستراليا عن أمله فى أن يستفيد مسلمو أستراليا بخبرة رابطة الجامعات الإسلامية وإمكاناتها العلمية والأكاديمية في كافة التخصصات، خصوصا مجال اللغة العربية والتي من خلالها أقبل المسلمون في الغرب على تعلم العلوم الشرعية وفروعها.
كما وجه المفتي دعوة للأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية لزيارة قارة أستراليا للتعرف على احتياجات المسلمين هناك.
الجريدة الرسمية