رئيس التحرير
عصام كامل

الرعب يخيم على مناطق يمنية بعد الكشف عن مخطط إرهابى

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى

خيم التوتر والرعب على الشارع السياسى بالعاصمة صنعاء العديد من المناطق جنوب وشرق اليمن بعد أن كشف مسئول يمنى النقاب عن استهداف العناصر الإرهابية مؤتمر الحوار الوطنى الشامل الذى من المقرر أن يستأنف أعماله غدا السبت، من خلال تنظيم هجمات بسيارات ملغومة فى صنعاء.


وقال مسئول يمنى فى تصريح له اليوم: إن هناك مخاوف متزايدة من وقوع هجمات بسيارات ملغومة فى صنعاء، على خلفية قرارات الرئيس عبدربه منصور هادى بإزاحة أبرز قائدين عسكريين فى الجيش، من المؤسسة العسكرية التى ظلت تحت هيمنتهما والرئيس السابق لأكثر من ثلاثة عقود.

وأوضح المسئول اليمنى أن هناك تقارير استخباراتية وأمنية تؤكد وجود ثلاث سيارات ملغومة فى صنعاء نخشى من وقوع أعمال عنف بالتزامن مع عودة انعقاد جلسات مؤتمر الحوار الوطنى،لافتا النظر إلى أن الاعتراضات على قرارات الرئيس من أى طرف كان ستنعكس بشكل قلاقل وأعمال عنف وتفجيرات.

وعلى صعيد متصل طالب ناشطون وحقوقيون الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بضرورة إصدار قرار جمهورى لإخلاء ساحات الاعتصام فى صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، وإخلاء ساحات التغيير والحرية، التى نصب فيها أول خيمة اعتصام فى شهر فبراير من العام 2011، هى الهدف القادم من القرارات الجمهورية لتهيئة الأجواء من أجل مؤتمر الحوار الوطنى وتنفيذًا لبنود المبادرة الخليجية.

وتجدر الإشارة إلى أن أول خيمة اعتصام فى الساحة المقابلة لبوابة جامعة صنعاء أمام مجسم تمثال الحكمة اليمنية نصبت حيث اتخذوها المئات من المعتصمين مكانا للاعتصام ولانطلاق المظاهرات ضد نظام الرئيس على عبد الله صالح أثناء ثورة الشباب اليمنية التى اندلعت مطلع عام 2011.
الجريدة الرسمية