رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر جامعة الإسكندرية يُوصى بـ"تحقيق تكامل المعرفة"

الدكتور صديق عبد
الدكتور صديق عبد السلام

أوصى المؤتمر السنوى الأول لجامعة الإسكندرية بضرورة تحقيق تكامل المعرفة بين كل التخصصات، وناشد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الاهتمام بإجراء البحوث المشتركة بين الكليات المختلفة حتى تخرج الأبحاث أكبر قيمة بهدف تعظيم الاستفادة من البحث العلمي ومردوده على المجتمع..

ودعا المؤتمر الذي أقيم تحت شعار (الصحة ابنة كل العلوم) الجامعات المصرية للاشتراك في المؤتمر السنوي للجامعة، مؤكدًا ضرورة أن يتضمن المؤتمر المقبل جلسات منقولة بالفيديو كونفرانس مع جامعات عربية وأجنبية أخرى.
كما أوصى المؤتمر بدعوة خريجي الجامعة ممن يشغلون مراكز علمية مرموقة خارج مصر للمشاركة في المؤتمر بأبحاثهم على أن يعقد المؤتمر نهاية شهر ديسمبر من كل عام بهدف إتاحة الفرصة لأبناء جامعة الإسكندرية في الخارج للمشاركة خلال جلساته.
وقال نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث الدكتور صديق عبدالسلام حرص الجامعة على توثيق التعاون مع مختلف الجامعات المصرية.
شارك في أعمال المؤتمر نخبة من الباحثين من مختلف الجامعات المصرية ومن دول بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وكرواتيا، فضلًا عن مشاركة 21 من شباب الباحثين الذين حصلوا على درجة الماجستير والدكتوراه مؤخرًا.
الجريدة الرسمية