رئيس التحرير
عصام كامل

تراجع سعر برميل سلة منتجات أوبك إلى 102.44 دولار

منظمة أوبك - صورة
منظمة أوبك - صورة أرشيفية

عاود سعر برميل سلة منتجات منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك الانخفاض مجددًا بواقع 82ر0 سنت عقب ارتفاع فى سعر برميل خام المنظمة استمر لمدة يومين أضاف خلالهما 91ر0 سنت إلى قيمة سعر برميل خام المنظمة فى سوق النفط العالمى.


وأكدت البيانات الصادرة اليوم الجمعة عن منظمة أوبك، أن سعر برميلها يعاني الانخفاض مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى ويرجع السبب إلى تراجع سعر البرميل المستمر الذي بدأ منذ حلول منتصف شهر فبراير الماضي، مما أدى إلى تكبد سعر برميل المنظمة خسائر بواقع 50ر12 دولار مقارنة بسعر البرميل المسجل فى الثالث عشر من شهر فبراير الماضي.

وأعلنت أوبك، عن هبوط سعر برميل سلة منتجاتها البترولية بعد تقييمها اليومي لأسعار البترول الخام عقب غلق أبواب أسواق النفط الخام والبورصات العالمية مع نهاية التعاملات اليومية، كاشفة النقاب عن انخفاض سعر برميل خام المنظمة إلى 44ر102 دولار مقارنة بسعر البرميل السابق الذي سجل 26ر103 دولار.

جدير بالذكر أن متوسط سعر برميل سلة منتجات المنظمة المسجل خلال شهر أبريل الجارى انخفض بواقع 73ر13 دولار بناء على سعر البرميل الحالى مقارنة بمتوسط سعر البرميل المسجل خلال نفس الفترة من عام 2012، بسبب تراجع متوسط سعر البرميل المسجل خلال شهر أبريل الجارى إلى 45ر104 دولارات مقارنة بمتوسط سعر البرميل الذي بلغ 18ر118 دولار خلال شهر أبريل قبل عام.

وتتكون سلة منتجات المنظمة المكونة من 12 منتجًا بتروليًا تتضمن الصحراء (الجزائر) ، جيراسول (أنجولا) ، أورينت (الإكوادور)، وإيران الثقيل (جمهورية إيران الإسلامية) والبصرة الخفيف (العراق) ، الكويت تصدير (الكويت)، سدر (ليبيا) ، خام بوني الخفيف (نيجيريا) ، وقطر البحرية (قطر) ، والعربي الخفيف (السعودية)، مربان (الإمارات) وميري (فنزويلا).
الجريدة الرسمية