رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الغفور خلال ندوة "الحوار المجتمعى" بجامعة حلوان.. مصر لديها ثروة بشرية لاتمتلكها أى دولة أخرى .. ونحتاج لمناطق صناعية متخصصة

عماد عبدالغفور
عماد عبدالغفور

أكد الدكتور عبد الغفور خلال مؤتمر الحوار المجتمعى، الذى نظمته جامعة حلوان، صباح اليوم الأحد، أن دول الخليج تعلموا وتلقوا العلاج على يد المصريين قائلاً: "مصر لديها ثروة لا تملكها أى دولة أخرى، وهى الثروة البشرية".


وأضاف عبدالغفور أن معظم دول الخليج وقطر وغيرهم من الدول المجاورة، تعلموا فى أكاديمية الشرطة بمصر، الأسس الأمنية، ولكنهم تقدموا بمراحل عن مصر، فى حين ظل الوضع الأمنى المصرى متخلفا بسبب عدم وجود إرادة سياسية حقيقية.
- ثروة بشرية..

وأشار مساعد رئيس الجمهورية إلى أن المصرى هو من كتب الدساتير لكل الدول المجاورة، متوقعا أن تشهد مصر الفترة القادمة تطورا فى مختلف المجالات الصحية والتعليمية قائلاً: "لابد أن نبنى مصر دون اختلاف طائفى".

واقترح عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية،  إنشاء مدن صناعية على غرار محافظتى؛ دمياط المتخصصة فى صناعة الأثاث، والغربية فى صناعة النسيج.

- مناطق صناعية متخصصة

وقال عبد الغفور "إن هناك محافظات عديدة بها خامات يتم تصديرها بأسعار منخفضة، ويتم تصنيعها بالخارج وإعادتها لمصر بأسعار باهظة، ضارباً المثل برمال محافظة سيناء التى يتم تصديرها بأسعار رخيصة، وتعود فى شكل صناعات زجاجية بأسعار باهظة.

وأشار عبد الغفور، إلى ضرورة البدء فى تحديد احتياجاتنا، وتحديد صناعة لكل محافظة تتميز بها، وعمل معارض عالمية لعرض منتجاتنا بها، قائلا: "كل البلدان التى زرتها بالخارج وجدتها متخصصة فى صناعة محددة"، لافتا إلى أن تخصيص المحافظة فى عدد من الصناعات يخلق نوعا من الصعوبة.

وطالب الدكتور عماد عبدالغفور، مساعد رئيس الجمهورية، فى مؤتمر "التواصل المجتمعى" بجامعة حلوان، بتقسيم مصر إلى مناطق متخصصة، وتوفير أماكن للتعليم والتدريس والتدريب، بالإضافة إلى تحويل سيناء لمنطقة صناعية متخصصة فى الزجاج نظرا لتوافر الرمال والمواد الخام بها.

- روح أكتوبر

أكد د.عماد عبد الغفور، مساعد رئيس الجمهورية، أنه لابد من العمل على استحضار روح أكتوبر 73، والانصهار فى مشروع قومى واحد لننهض بمصر جميعاً بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف عبد الغفور خلال مؤتمر التواصل المجتمعى بجامعة حلوان، أن مصر لن تتقدم إلا بعد تحسين سلوك المواطن المصرى، والذى يعد العامل الأهم فى تقدم الأمة، قائلاً: "فى وسط هذه الروح الهدامة التى تسرق الكابلات والبالوعات، لا نستطيع فعل أى شىء، ونحتاج لروح أكتوبر للقضاء على هذا السلوك".

ويرى عبد الغفور أن محو الأمية لا يعنى القراءة والكتابة فقط، ولكن محو أمية المواطن فى جميع المجالات، لافتاً إلى أنه سيعمل على توصيل مقترحات وتوصيات ممثلى المجتمع المدنى والكنيسة وأساتذة الجامعات بشأن تطوير العشوائيات والمشروعات الصغيرة، والرعاية الصحية للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

وفى تصريح خاص لفيتو كشف الدكتور عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية، عن وجود مفاوضات من أجل عودته مرة أخرى، إلى رئاسة حزب النور، نافيا تقدمه باستقالته رسميا من الحزب.

- حزب النور

وأضاف عبد الغفور فى تصريح لـ"فيتو" أن التحالف مع الشيخ حازم أبو إسماعيل، لإنشاء حزب الوطن، لم يحسم بعد، مؤكدا استمرار المفاوضات حول هذا الأمر.

وبسؤاله عن الأعضاء الذين تقدموا باستقالاتهم من الحزب تضامنا معه، قال عبد الغفور :"كل يسئل عن نفسه".
يذكر أن الدكتور عماد عبدالغفور كان  قد  كتب على صفحته الرسمية على "فيس بوك" أنه تقدم باستقالته الرسمية من رئاسة حزب النور، كما صرح أيضا الدكتور يسرى حماد بأن الدكتور عماد عبدالغفور سيكون وكيل مؤسسى حزب الوطن.
الجريدة الرسمية