رئيس التحرير
عصام كامل

البريطانيون يقضون 62 مليون ساعة يوميا على "فيس بوك" و"تويتر"

فتاة تجلس أمام الكمبيوتر
فتاة تجلس أمام الكمبيوتر وتفتح الفيس

كشف استطلاع جديد للرأى عن أن البريطانيين يقضون ما يقرب من 62 مليون ساعة يوميا فى متابعة موقعى التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر".

وذكرت صحيفة "ديلى إكسبريس" البريطانية أن الاستطلاع، الذى أجرته شركة "وان بول" المعنية باستطلاعات الرأى على شبكة الإنترنت، أظهر أن البريطانيين يقضون نحو 34 مليون ساعة يوميا على "فيس بوك" و28 مليون ساعة على "تويتر".

كما أشار الاستطلاع أيضا إلى أن نحو ثلث مستخدمى الفيسبوك فى بريطانيا والبالغ عددهم 33 مليون شخص يقضون ساعة يوميا على الاقل فى متابعة الموقع، بينما يقضى 13 بالمئة منهم ساعتين على الاقل على الموقع.

وأظهر أن أكثر من ربع نساء بريطانيا يفتحن حسابهن الشخصى على "فيسبوك" عشر مرات على الأقل يوميا.

ومن بين مستخدمى "تويتر" فى بريطانيا والمقدر عددهم ب26 مليون شخص، يقضى نحو ثلثهم اكثر من ساعة يوميا فى متابعة الموقع، بينما اوضح 14 بالمئة من المستخدمين -اكثر من 6ر3 مليون شخص- ان استخدامهم اليومى للموقع يتجاوز الساعتين.

وقال البروفوسير ديفيد جيليس من جامعة وينشستر البريطانية ان "عادات الاعلام الاجتماعى للاشخاص تميل الى الاعتماد بشكل كبير على عدد الاصدقاء الذين يشاركونهم الشبكة الاجتماعية، فاذا كان جميع اصدقائك على فيسبوك او تويتر طوال الوقت فانت تخاطر بعزل نفسك عن الحياة الاجتماعية اذا لم تفعل الشيء نفسه، فتلجأ بالتالى الى قضاء ساعات عديدة كل يوم فى متابعة هذه المواقع لتجنب الانعزال عن اصدقائك".
الجريدة الرسمية