رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون يُهنئ الشعب البريطاني بالعام الجديد ويعدد إنجازات حكومته

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

هنأ رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الشعب البريطاني بالعام الجديد، متمنيا أن يكون عامًا سعيدًا على شعب بلاده والعالم، معددًا إنجازات حكومته.


وقال كاميرون في خطاب وجهه للشعب، أن بلاده مع كل ما مرت به من مصاعب اقتصادية خلال النصف الأول من تولي حكومة من حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار، فإنها حققت إنجازات وستستمر في سياستها الساعية إلى خفض الإنفاق الحكومي؛ لخفض العجز في الموازنة.

وأضاف:"أن بريطانيا مرتبطة بسباق عالمي نحو النجاح اليوم فهي تتسابق مع دول مثل الصين والهند وإندونيسيا، وهو سباق لخلق الوظائف والفرص نحو مستقبل أفضل".
ومضى قائلًا:"عندما يقول البعض إننا بإمكاننا أن نبطئ الخطوات الخاصة بخفض الإنفاق لتخفيض ديوننا، فإننا نقول لا إننا لا نستطيع أن نستمر في هذا السباق دون خفض الديون عن طريق خفض الإنفاق".

وأشار إلى بعض النداءات من حزب العمال المعارض الذي يطالب بإبطاء عملية الإصلاح لبرنامج الرعاية الاجتماعية، فإنه بذلك يقول إنه لا يستطيع أن يتوقع أن يهم الشعب البريطاني بالعمل للحاق بوكب التطور.
وأضاف: "نحن نقول في ذلك الصدد لا، فإن العمل على خلق وظائف جديدة هام جدًا، وليس فقط بالنسبة للعاطلين بل بالنسبة للحكومة أيضا".
الجريدة الرسمية