رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ جنوب سيناء يدعو الشعب الأوكرانى لزيارة شرم الشيخ

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة أثناء زيارته لشرم الشيخ

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن شرم الشيخ آمنة تماما ودعا الشعب الأوكرانى لوضع شرم الشيخ فى برامج زيارته السنوية وزيادة الوفود القادمة.


جاء ذلك خلال حديثه مع التليفزيون الأوكرانى بالإضافة لثمانى صحف أوكرانية وذلك فى إطار اللقاءات المتعددة التى يجريها المحافظ مع الوفود الإعلامية العالمية لتنشيط السياحة بشرم الشيخ خاصة وجنوب سيناء عامة.

وردا على سؤال حول تعثر الرحلات من شرم الشيخ إلى القاهرة بسبب قطع الطرق، أجاب المحافظ: "إنها حالات قليلة وفردية وليس وراءها جماعات منظمة أو إرهاب ولكنها مجرد توصيل رسالة للحكومة لتحقيق بعض المطالب الفئوية، ونحن فى حالة ثورة وذلك شىء عادى سوف ينتهى قريبا".

وأضاف أن الأحداث السياسية تأثيرها على شرم الشيخ ليس ملحوظا بدرجة كبيرة وأن نسبة الإشغال حاليا حوالى 63 % وتقل 15 % عن المعدلات، ومن المنتظر أن ترتفع فى أعياد تحرير سيناء وعيد الإستر وشم النسيم.

وحول وجود استثمارات مستقبلية من عدمه، قال المحافظ: هناك استثمارات كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر مشروع يتم إنشاؤه على مساحة 7 ملايين متر مربع به أكبر بحيرة صناعية على مستوى العالم وهو مستثمر سعودى والتكلفة حتى الآن 2 مليار دولار.

وتابع: وهناك مشروعات أخرى عملاقة تنشأ حاليا مثل إنشاء الجراج متعدد الطوابق ومول يحتوى على سينمات ومتحف وكافيهات وسوق على غرار خان الخليلى وقاعات مؤتمرات ويتسع لـ 1500 سيارة.

واستطرد قائلا: وأيضا هناك مشروع سياحى ضخم على وشك افتتاحه به أكبر نافورة راقصة فى الشرق الأوسط بالإضافة للقرية الأوليمبية التابعة لوزارة الشباب وقاعة مؤتمرات سيتم إنشاؤها وبها قاعات عرض على غرار أرض المعارض بالقاهرة، هذا كله يعطى تأكيدا أن الحاضر آمن والستقبل يحمل العديد من المشروعات السياحية العملاقة، ووجه المحافظ فى نهاية حديثه دعوة لجميع أنحاء العالم بالاستمتاع فى شرم الشيخ وجنوب سيناء وأكد وجود الأمان التام.
الجريدة الرسمية