رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للمدعى العسكرى يتهم الإخوان بتشويه القوات المسلحة

الشرطة العسكرية -
الشرطة العسكرية - صورة أرشيفية

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى ببلاغ إلى المدعى العام العسكرى ضد الدكتور محيى الدين الزايط عضو مجلس شورى جماعة الإخوان عن التصريحات التى أدلى بها والتى تعد إهانة بالغة للقوات المسلحة.


وقال صبرى فى البلاغ إنه فوجئ والكافة بالتصريحات التى أدلى بها الزايط والتى قال فيها إن الجيش يقوده فأر والقوات المسلحة تحتاج إلى قيادة.

وأضاف صبرى أن ما صرح به يقطع يقينا أن الإخوان ينتهجون مخططًا منظمًا للهجوم على الجيش لهز ثقة الشعب فيه وفى قياداته فى الوقت الذى تتراجع فيه شعبيتهم فى الشارع وأن التصريحات التى تأتى من الإخوان هى فى إطار حملة ضد القوات المسلحة بسبب صمت المؤسسة العسكرية، ما أدى إلى طمع الإخوان فيها وأن الجيش المصرى هم خير أجناد الأرض مطيعون ومميزون عسكريًا.

وأشار صبرى إلى أن المؤسسة العسكرية هى الركيزة الأساسية لتأمين حدود الدولة والدفاع عن الوطن وأحد العناصر الأساسية لتحقيق الأمن القومى وأن الجيش المصرى هو القوة الوحيدة التى تستطيع المحافظة على توازن المجتمع وحماية الأهداف الحيوية فى الدولة وأن الجيش المصرى هو المؤسسة الوحيدة الباقية دون أن تتم أخونتها أو السيطرة عليها من قبل الجماعة .

وأوضح صبرى أن تلك التصريحات ما هى إلا سيناريو لكسر الجيش وتشويهه حتى يتم تهيئة الرأى العام المصرى لتقبل سيطرتهم على الجيش.

وأضاف صبرى أن التصريحات التى أدلى بها الزايط تسيء إساءة بالغة إلى المؤسسة العسكرية بكاملها وإلى الشعب المصرى وتشكل أركان جريمة الخيانة العظمى وأنه كان جنديًا بالقوات المسلحة المصرية وهى من أقوى المؤسسات العسكرية العالمية وأن هذا التصريح أساء إليه إساءة بالغة بخلاف ما لحق به من أضرار معنوية جسيمة مما يعد معه صاحب صفة ومصلحة فى البلاغ .

وطلب صبرى فى ختام بلاغه التحقيق فى الواقعة تمهيدًا لإحالة الزايط إلى المحاكمة الجنائية لمحاكمته عن جريمة الخيانة العظمى .

الجريدة الرسمية