رئيس التحرير
عصام كامل

إنسان آلى لكشف الإشعاعات الذرية ضمن مشروعات تخرج طلاب "هندسة المنيا"

مصطفى عيسى محافظ
مصطفى عيسى محافظ المنيا

شهد الدكتور مصطفى عيسى، محافظ المنيا حفل تقييم مشروعات تخرج طلاب كلية الهندسة بجامعة المنيا وقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنيه دعما للطلاب على مشاريعهم المبتكرة وتشجيعا لهم.


واستمع المحافظ إلى شرح من الطلاب عن مشروعاتهم والتى بلغت 46 مشروعا منها أول مشروع لتصميم روبوت (إنسان آلى)، متحرك يعمل فى كشف الإشعاعات الذرية ومشروعات لتحويل القمامة إلى بيوجاز وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والمصاعد الذكية وتصميمات للعمارة والهندسة المدنية.

وأشاد المحافظ بمستوى المشروعات المقدمة من الطلاب والتى تضم أفكارا جديدة ومتميزة، مؤكدا أنه سيتم التنسيق بين المحافظة وكلية الهندسة لترتيب لقاءات بين الطلاب ذوى الأفكار المتميزة وأصحاب الشركات الكبرى والهيئات الحكومية المختلفة حتى تتحول أفكار تلك المشروعات إلى عمل حقيقى يمكن تطبيقه على أرض الواقع.

وأكد الدكتور جمال أبوالمجد عميد كلية الهندسة أن عصر الاهتمام بالعلم قد بدء بشكل حقيقى وأن مصر بعد الثورة قادمة على ثورة علمية حقيقية.

وأضاف أن الفعاليات تشمل معرضا لاختيار أفضل ثلاثة مشروعات فى الجانب الإبداعى والتأثير الإيجابى على المجتمع والجدوى الاقتصادية إضافة إلى معرض للعلوم ومسابقة فكرة مجنونة لتشجيع الأفكار الجديدة.

وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم الطلاب أصحاب المشروعات الحاصلة على المراكز الأولى.
الجريدة الرسمية