رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حقيبة المولود لاستقبال طفلك الجديد

فيتو

لتستطيعى أن تستقبلى ولى العهد الجديد عليك أن تجهزى له ولك كل ما تحتاجينه قبل وبعد الولاده أثناء وجودك فى المستشفى، ويتم تجهيز الأغراض فى حقيبة كبيرة تسمى "حقيبة الولادة".

ويجب أن تضم الحقيبة حاجياتك أولا وهى قميص طويل وواسع به فتحة صدر واسعة أو بأزرار لتستطيع إرضاع طفلك.

زبدة كاكاو أو مرطب للشفاه لأن شفتاك ستكون جافة جدا بعد الولادة.

إسدال صلاة واسع لاستقبال الضيوف "يفضل اللبس الواسع والسهل فى اللبس والخلع".

أغراض النظافة الشخصية "فوطه حمام – شامبو – مشط – فرشاة أسنان - معجون أسنان - مزيل عرق – عطر - فوط صحية - ملابس داخلية قطنية".

أما حاجيات وأغراض الطفل، فيجب أن تجهزى: "ملابس داخلية ثلاثة على الأقل - أغطيه رأس قطنية – 3 بيجامات للطفل – 10 حفاضات - فوط صغيرة "لتجشؤ الطفل" - شامبو جونسون – بودرة - كريم الزنك - ببرونة لإرضاع الطفل الأعشاب - أعشاب لحديثى الولادة".

أما المرحلة الثانية من التجهيزات هى عند وصوله البيت.

لنرى ما يحتاجه هذا الفرد الجديد فى العائلة:
مستلزمات الحمام: شامبو أو غسول الجسم للطفل، أعواد قطن للأذن والأنف، بساط لا يسمح بالانزلاق يوضع فى الأرض عند استحمام الطفل، حوض استحمام بلاستيكى، مرهم للطفح الجلدى الناتج عن استعمال الحفاظات "الزنك"، مناشف كبيرة وناعمة يفضل من القطن، حفاضات رقم واحد لحديثى الولادة من الأفضل أن يكون لديكى كمية تكفى لشهر على الأقل.

سرير للطفل، ويجب أن تراعى عند شرائك سرير لطفلك يجب أن يكون قوى وثابت، ومصنوع من مواد آمنه وأطرافه غير مدببة، وسياجه عالٍ لحماية الطفل.

طاولة للغيار، مع حافة صغيرة بالإضافة إلى خزائن ملائمة لتوضيب أغراض طفلك، استعملى هذه الطاولة لتغيير ملابس وحفاضات طفلك، على أن تكونى حريصة على إبقاء إحدى يديك عليه، إذ إنه يكون عرضة للوقوع فى أى لحظة.

وأيضا عليك إذا كنت تملكين سيارة أن تشترى كرسى للطفل يثبت فى السيارة.

وأيضا اشترى لطفلك عربة تصلح للاستخدام حتى عمر سنتين.

تجهيزات إطعام الطفل: قطعة قماش للتجشؤ، مضخة لحليب الثدى، زجاجات، سلة لحلمات زجاجات الإرضاع لاستعمالها فى غسالة الصحون.
الجريدة الرسمية