رئيس التحرير
عصام كامل

وزير داخلية تونس: إرهابيون يتمركزون قرب الحدود الجزائرية

وزير الداخلية التونسى
وزير الداخلية التونسى لطفى بن جدو

كشف وزير الداخلية التونسى لطفى بن جدو عن وجود مجموعة من 11 إرهابيًا تتمركز فى منطقة جبلية فى الكاف قرب الحدود الجزائرية، محاصرة من قبل الجيش والحرس من الجانب التونسي، ومن الدرك فى الجانب الجزائري.


ونفى لطفى بن جدو ـ فى تصريح نقلته قناة "العربية" الإخبارية صباح اليوم الخميس، على هامش اجتماع وزراء داخلية دول غرب المتوسط بالجزائر، وجود أى مراكز لتدريب الجهاديين على الحدود التونسية -الجزائرية، معتبرا الحديث عن سفر آلاف التونسيين للقتال فى سوريا أمرا مبالغا فيه، وأى تونسى يعود من سوريا يوضع تحت المراقبة تجنبا لأى نشاط إرهابى قد يقوم به.

وفى سياق آخر، كان الوزير التونسى لطفى بن جدو قد تعهد يوم تعيينه وزيرا فى 8 مارس الماضى بأنه سيحدد مواطن الخلل فى الوزارة لينطلق فى عملية إصلاح، وسط تحديات أمنية وسياسية كبيرة تنتظره.

وشرع الوزير الجديد فى ترتيب البيت الداخلى للمؤسسة الأمنية التى تلقت طيلة عام كامل العديد من الانتقادات حيث قام بتغيرات على مستوى المناصب الأمنية العليا.

يذكر أن وزير الداخلية الجديد لطفى بن جدو كان قد خلف رئيس الحكومة الحالى على العريض، وهو يعد من الوزراء المستقلين فى الحكومة الحالية، وشغل بن جدو فى السابق منصب قاضى تحقيق لمدة طويلة، ثم تولى منصب وكيل جمهورية بالمحكمة الابتدائية فى منطقة القصرين، كما سبق له أن ترأس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات فى أكتوبر 2011.

الجريدة الرسمية