رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون مصرى تركى فى الإعلام والسياحة

صلاح عبد المقصود
صلاح عبد المقصود وزير الإعلام

شارك وزير الإعلام، صلاح عبد المقصود، أمس الأربعاء، فى اللقاء التركى المصرى الذى عقد بالقاهرة بين السفير التركى، حسين عونى، ووزير النقل والمواصلات، السيد بن على يلدريم، ووزير السياحة المصرى، هشام زعزوع .


وناقش وزير الإعلام صلاح عبد المقصود مع الجانب التركى كيفية دعم العلاقات فى مجال الإعلام من خلال التعاون فى مجال الأقمار الصناعية والانتاج الدرامى المشترك والبث التليفزيونى المباشر بين البلدين .

وأشار بن على يلدريم، وزير النقل والمواصلات الى زيادة الناتج القومى التركى من 230 مليار دولار عام 2003 الى 703 مليار دولار فى عام 2012 ، كما قفزت الصادرات التركية من 36 مليار دولار الى 285 مليار دولار عن نفس الفترة ، وأضاف الوزير أن حجم الانفاق فى مجال الصحة وخدمات الموصلات بتركيا قد زاد بشكل كبير .

وعن التعاون فى مجال السياحة بين مصر وتركيا عرض هشام زعزوع وزير السياحة التطور الذى شهده مجال السياحة بين البلدين من حيث تسيير رحلات طيران من تركيا الى مدينتى شرم الشيخ والغردقة مباشرة ، و أقترح على الجانب التركى إضافة مطارات الأقصر و أسوان و مرسى علم الى نقاط الطيران التركية ، و الدخول فى شراكة مع مصر فى مجال الطرق والفنادق والمرافق السياحية ، بهدف تنشيط السياحة بين البلدين وزيادة أعداد السائحين .

كما حضر اللقاء السيد يحيى حامد مستشار رئيس الجمهورية والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة والسيد نائب محافظ البنك المركزى وعدد من المسئولين المصريين وعدد من رجال الأعمال الأتراك، لمناقشة سبل دعم وتطوير العلاقات المصرية التركية فى مجال التبادل التجارى والسياحى .

الجريدة الرسمية