رئيس التحرير
عصام كامل

البلتاجى: ورقة الطائفية «ستفشل» فى الخصوص

الدكتور محمد البلتاجى
الدكتور محمد البلتاجى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان

قال الدكتور محمد البلتاجى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": زرت اليوم مدينة الخصوص ضمن وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان وسرنا على الأقدام وسط شوارع وحوارى الخصوص؛ التقينا الناس أمام البيوت والمحال المتلاصقة كما التقيناهم داخل الكنيسة والمسجد، كل الشواهد تؤكد أن ما حدث مصطنع وأنه لن تفلح محاولات الوقيعة بين هؤلاء.

وأضاف البلتاجى: البسطاء المتلاصقون المتلاحمون فالمسافات بينهم وتشابك العلاقات والمعاملات بينهم تجعل محاولة اللعب بورقة الوقيعة محاولة خاسرة، وستفشل ورقة الطائفية فى الخصوص كما فشلت فى إمبابة وأطفيح وقنا وأسوان. 

وأكد: ستفشل ورقة الطائفية عموما كما فشلت ورقة الإضرابات الفئوية والعصيان المدنى والثورة المصطنعة؛ لأنها ليست طبيعية وليس لها جذور عميقة فى الأرض فمصر ليست لبنان.

واستطرد: هذا لا يعنى أنه لا توجد مشكلات وأننا لسنا فى حاجة إلى حلول حقيقية لتلك المشكلات بيننا ولكن يعنى أنه لا بديل مطلقا عن العيش المشترك والحوار الجاد الموضوعى والاعتراف المتبادل بالأخطاء وتصحيحها وبناء الثقة ورفض الاستجابة لنداء المزايدات والمبالغات والتشدد، وضرورة المحاسبة للمخطئين والمحرضين (أيا كانت هوياتهم) وقبل ذلك كله ضرورة كشف المتورطين فى صناعة الفتن والأزمات.
الجريدة الرسمية